المقاومةُ تتصدى لوحدة إسرائيلية خَاصَّة في دير البلح وتقنصُ جنوداً في محيط مستشفى الشفاء

 

المسيرة | متابعات

تواصلُ المقاومةُ الفلسطينية معركتَها (طُـوفان الأقصى)؛ رداً على العدوان الإسرائيلي لليوم 177 على قطاع غزة، وتتصدى لقوات الاحتلال المتوغِلة في محاور القتال المختلفة، مكبِّدةً العدوَّ خسائرَ مادية وبشرية فادحة.

في التفاصيل، نفّذ أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية بالقناصة وصواريخ قصيرة المدى وقذائف “الهاون”، عدّةَ عمليات في محيط مجمع الشفاء الطبي، وخاضوا اشتباكاتٍ عنيفةً في محاورَ أُخرى من قطاع غزةَ.

وأعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، قنصها جندياً إسرائيلياً في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، مؤكّـدةً وإصابته بصورة مباشرة.

كما دكّت القسّام جنود وآليات الاحتلال المتوغِلة في محيط المستشفى، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، واستهدفت دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” محلية الصنع غربي حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة.

وأعاد الإعلام العسكري لكتائب القسّام نشر مقطعٍ قاله القائد العام أبو محمد الضيف يوم السابع من أُكتوبر 2023م، وفيه دعا أبناء الضفة الغربية للتحَرّك ضد الاحتلال بكل الأدوات المتوفرة لديهم.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خوض مجاهديها اشتباكاتٍ ضاريةً مع وحدة خَاصَّة في “جيش” الاحتلال بالأسلحة الرشاشة.

وأوضحت السرايا أنّ مجاهديها رصدوا الوحدة الإسرائيلية وتمكّنوا من استدراجها جنوبي دير البلح وسط القطاع، كما قنص مجاهدوها جندياً إسرائيلياً من وحدة الهندسة التابعة لـ “جيش” الاحتلال شرقي مدينة غزة، واستهدفت أَيْـضاً بقذائف “الهاون” النظامي جنود وآليات الاحتلال المتمركزة في محيط مجمع الشفاء.

ونشر الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس، أمس الأول، مشاهد توثق تجهيز وإطلاق السرايا رشقات صاروخية في اتّجاه مستوطنة “سديروت” ومستوطنات غلاف غزّة من شمالي القطاع.

وبالاشتراك مع كتائب المجاهدين، استهدفت كتائب شهداء الأقصى تجمعات لقوات الاحتلال في محيط مستشفى الشفاء، وذلك بصواريخ قصيرة المدى.

وأعلنت أَيْـضاً كتائب شهداء الأقصى عن عملية مشتركة مع سرايا القدس، جرى خلالها استهداف تجمعات جنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف “الهاون” النظامي في محيط مجمع الشفاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com