اليوم الـ 175 من الطوفان.. المقاومةُ الفلسطينية تواصلُ عملياتِها النوعيةَ في قطاع غزة

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

شهد اليومُ الـ 175 من معركة (طُـوفان الأقصى) البطولية، عملياتٍ نوعيةً لأبطال الجهاد والمقاومة الفلسطينية ضد جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال والاشتباك في قطاع غزة.

في التفاصيل، تواصل المقاومة الفلسطينية، بمختلف أجنحتها العسكرية، التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند مختلف محاور القتال، خَاصَّة في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأفَادت وسائل إعلامٍ محلية فلسطينية بسماع أصوات انفجاراتٍ واشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة ومحيطها، في عبسان الكبيرة شرقي محافظة خان يونس.

كما تشهد مدينة الزهراء، شمالي غربي المحافظة الوسطى في قطاع غزة، اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة.

في السياق نفسه، أكّـد “معهد دراسات الحرب” أنّ المقاومة الفلسطينية نفّذت أكثر من 75 عمليةً ضدّ القوات الإسرائيلية في “الشفاء” ومحيطه، منذ الـ18 من مارس الجاري، أي منذ أن اقتحم الاحتلال المستشفى.

وأوضح المعهد أنّ المقاومين استهدفوا القوات الإسرائيلية بقذائف “الهاون” والقذائف الصاروخية، ورأى أنّ هذا المعدّل المرتفع للعمليات يشير إلى أنّ المقاومة في تلك المنطقة؛ أي غربي مدينة غزة، لا تزال فعالة قتالياً، على الرغم من الجهود التي يبذلها الاحتلال؛ مِن أجل القضاء عليها.

ميدانيًّا، وفي مدينة غزة دمّـرت كتائب القسام، الجمعة، 4 دبابات صهيونية من نوع “ميركافا 4” بعبوات “شواظ” غرب حي تل الهوى، كما تمكّن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل في محيط مستشفى ناصر غرب مدينة خان يونس بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.

بدورها، سرايا القدس نفذت العديد من العمليات النوعية ضد قوات العدوّ المتوغلة في قطاع غزة، حَيثُ أعلنت عن إيقاع مجاهديها لقوة صهيونية راجلة مكونة من 6 جنود في كمين محكم غرب خان يونس، موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.

كما خاض مجاهدو سرايا القدس اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية خَاصَّة متوغلة في محور القرارة شمال خان يونس، واستهدفوا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة الـ “تاندوم” في محور حي الأمل بمدينة خان يونس، بالإضافة إلى استهداف آلية عسكرية أُخرى بقذيفة (آر بي جي) في منطقة العقاد غرب المدينة.

من جهتها، أعلنت مجموعات الشهيد عمر القاسم، في عملية مشتركة مع سرايا القدس، قصفها مستوطنة “علوميم” في ما يسمى بـ “غلاف غزة” برشقة صاروخية من نوع (107)، كما فجّرت قوات الشهيد عمر القاسم عبوة شديدة الانفجار بآلية لجيش الاحتلال أثناء توغلها بمنطقة القرارة شمال خان يونس.

كتائب شهداء الأقصى؛ بدورها، نفذت عدداً من العمليات ضد قوات العدوّ المتوغلة في قطاع غزة، حَيثُ استهدف مقاتلوها بالاشتراك مع سرايا القدس تموضعًا لآليات الاحتلال وجنوده في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

كما استهدف مقاتلوها آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (آر بي جي) غرب مدينة خان يونس، واستهدفوا ناقلة جند صهيونية بقذيفة مضادة للدروع في منطقة القرارة شمال المدينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com