خسائرُ العدوان وإنجازاتُ الرد والردع

 

مُني تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن خلال تسع سنوات بخسائرَ كبيرة في الأرواح والعتاد لم تكن تخطر على بال أمراء الحرب الذين راهنوا على إنجاز مهمتهم والقضاء على اليمن في فترة زمنية لا تتجاوز أسبوعين؛ لتمتدَ تلك الفترة إلى سنوات عديدة، سطر فيها اليمن قيادة وشعباً أروع الأمثلة في التلاحم والصمود والتصدي للعدوان، وحقّقت القوات المسلحة اليمنية إنجازات كبيرة في بناء وتطوير قدراتها العسكرية.

ففي الخسائر البشرية بلغ عدد القتلى والجرحى من كُـلّ تشكيلات تحالف العدوان وفصائل المرتزِقة 282.879 قتيلاً ومصاباً، بينما بلغت خسائرهم في العتاد والمعدات العسكرية 18.397 آلية ومعدة.

وبلغت عمليات الدفاع الجوي اليمني 4.585 عملية، تمكّنت خلالها القوات المسلحة اليمنية من إسقاط 165 طائرة حربية واستطلاعية، بينما بلغت عمليات القوات البحرية والدفاع الساحلي 38 عملية، آثرت بشكل كبير على ردع العدو، وكان من أبرز العمليات البحرية استهداف فرقاطة المدينة والسفينة الحربية سويفت وضبط سفينة روابي.

ونفذت وحدة القوة الصاروخية اليمنية 1.828 عملية، منها 1.237 في العمليات العسكرية والقتالية، و589 عملية خارج الحدود.

سلاح الجو المسيَّر هو الآخر نفذ 12.009 عملية هجومية واستطلاعية، معظمها في إطار المهام القتالية الدفاعية والهجومية، منها 997 عملية خارج الحدود.

أما عمليات الإسناد للقوات البرية فقد بلغت 211.136 عملية قنص واستهداف مدفعي وضد الدروع والهندسة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com