المرصدُ الأورومتوسطي يوثّق إعدامَ العدوّ الإسرائيلي 13 طفلاً بمستشفى الشفاء ومحيطه

وزارة التربية بغزة: العدوان الصهيوني تسبب في مقتل أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة

 

المسيرة: متابعات

أكّـد المرصد الأور ومتوسطي لحقوق الإنسان أنه وثّق إعدام قوات العدوّ الإسرائيلي 13 طفلا في مستشفى الشفاء ومحيطه غرب غزة.

وقال المرصد في بيان له، الثلاثاء: “وثّقنا إفاداتٍ بإعدام جيش العدوّ 13 طفلا فلسطينيا في مستشفى الشفاء ومحيطه بمدينة غزة خلال أسبوع”.

وأضاف: “تلقينا إفادات وشهادات متطابقة بشأن جرائم إعدام وقتل بحق أطفال فلسطينيين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و16 سنة”.

وذكر أنه وثّق إعدام قوات العدوّ الإسرائيلي الطفلين علي إسلام صلوحة (9 سنوات) وسعيد محمد شيخة (6 سنوات) بدم بارد أمام أعين عائلتيهما وسكان المنطقة بعد استهدافهما بالرصاص الحي بشكل متعمد.

وأشَارَ إلى أن عدداً من الأطفال قتلوا أثناء محاصرتهم من جيش العدوّ مع عوائلهم داخل منازلهم، وآخرين خلال محاولتهم النزوح في مسارات حدّدها لهم الجيش مسبقًا، بعد أن أجبرهم على النزوح من منازلهم وأماكن سكنهم.

وشدّد على أن حالات الإعدام الموثقة تمثل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني، وبما يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية قائمة بحد ذاتها، وتأتي في سياق جريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ ستة أشهر.

وأكّـد أن جيش العدوّ ارتكب وما زال جرائم مروعة بشكل منهجي خلال عملياته العسكرية منذ أكثر من أسبوع داخل مستشفى الشفاء ومحيطه بما في ذلك عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون والقضاء ضد المدنيين الفلسطينيين.

من جانب آخر، أفادت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في بيان لها، الثلاثاء، بأن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 5826، والذين أُصيبوا إلى 9570، فيما استُشهد في الضفة 55 طالبًا وأُصيب 329 آخرون، إضافة إلى اعتقال 103 طلاب.

ولفتت إلى أن 264 معلمًا وإداريًّا استُشهدوا وأُصيب 960 آخرون بجروح في قطاع غزة، فيما أُصيب 6 بجروح، واعتُقل أكثر من 73 في الضفة الغربية.

وأوضحت أن 286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة؛ ما أَدَّى إلى تعرض 111 منها لأضرار بالغة، و40 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وبحسب بيان التربية، فَــإنَّ 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com