الوزير الديلمي يدينُ جريمةَ استهداف المدنيين في روسيا ويحمّل أمريكا و “إسرائيل” المسؤولية

 

المسيرة: صنعاء:

أدان وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، الجريمة النكراء التي أقدمت عليها جماعات متطرفة باستهداف مدنيين في العاصمة الروسية موسكو.

وقال الوزير الديلمي في تصريح الاثنين: “إن هذا الفعل الإجرامي بقدر ما تقف وراءه أجندة غربية قذرة، فَــإنَّها تسعى إلى النيل من الإسلام والإساءة للمسلمين وحرف البُوصلة عما يحدث من مجازر وجرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأُورُوبياً”.

وَأَضَـافَ أنه “لم يعد خفياً المصادر الممولة والداعمة والموجهة للجماعات المتطرفة التي تُدار من غرف المخابرات الأمريكية والصهيونية ولا تتحَرّك إلا في إطار الأجندات التي تخدم المخطّطات الخبيثة لمن يحركها، وأن هذه العناصر لا تنتمي للإسلام ولا تمثل منهجيته الأرقى ولا تعاليمه السمحاء التي تُعلي من كرامة الإنسان وحرمة دمه”.

وأشَارَ وزير حقوق الإنسان، إلى الإقرار الأمريكي الصريح بالوقوف وراء نشأة وتأسيس هذه الجماعات الذي كشفه صراع الانتخابات الأمريكية السابقة بين المرشحين بايدن وهيلاري كلينتون، وتبادل الاتّهامات الأمريكية الداخلية بشأن دعم وتمويل هذه الجماعات.

بيّن الديلمي أن الإدانات والاستنكار لما ترتكبه هذه الجماعات من جرائم لم يعد كافياً اليوم، ويجب أن يتحَرّك العالم الحر لتشكيل تحالفات لمناهضة ومقاطعة الإمبريالية الأمريكية التي تقف وراء هذه الجماعات والكيانات الإجرامية في العالم وفي مقدمتها الكيان الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com