قائد المدمّـرة البريطانية “دايموند”: الهجمات اليمنية تصبحُ أكثرَ تقدُّمًا وفتكًا

بعد اعترافات ضباط البحرية الأمريكية بالتحدي اليمني الأكبر في التأريخ الحديث..

ضباط بريطانيون يقرُّون بتطور قدرات اليمن وصعوبة التصدي لها

 

المسيرة| خاص:

تواصلت الاعترافاتُ العسكرية للعدو بالفشل في المواجهة البحرية مع القوات المسلحة اليمنية، وبتطور قدراتها، حَيثُ أكّـد قائد المدمّـرة البريطانية “دايموند” الاثنين، أن الهجمات اليمنية تتصاعد وتصبح أكثر فتكاً وتقدماً ويصعُبُ الدفاع ضدها.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تقريراً أعدته من على متن المدمّـرة “دايموند” التي أرسلتها بريطانيا في إطار محاولة حماية السفن المرتبطة بالعدوّ الإسرائيلي في البحر الأحمر وباب المندب.

ونقل التقرير عن قبطان المدمّـرة، بيت إيفانز، قوله إن اليمنيين “يستخدمون الآن أسلحة أكثر تقدماً وفتكاً”.

وقال: “في البداية عندما أتينا إلى البحر الأحمر في ديسمبر كانت الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتّجاه الواحد هي التهديد الرئيسي، لكنهم توجّـهوا الآن أكثر بكثير نحو الصواريخ البالستية التي يصعب الدفاع ضدها وتسبب المزيد من الأضرار”.

ونقل التقرير عن الملازم جوش تيري، قوله: “إن منطقة المرور عبر مضيق باب المندب إلى خليج عدن أصبح يُطلَقُ عليها اسم “منطقة التهديد العالي”، حَيثُ تتركز الهجمات اليمنية على السفن التجارية والحربية التابعة للتحالف (الأمريكي البريطاني)”.

وقال: إن “هناك قصفاً منتظماً بالطائرات بدون طيار والصواريخ”.

وأوضح التقرير أنه “تم إعلان الطوابق العليا من السفينة دايموند مكاناً محظوراً” خوفاً من الهجمات.

ونقل التقرير عن الملازم أول مارتين هاريس، الضابط التنفيذي في السفينة قوله: إن الصواريخ اليمنية تتحَرّك بسرعة تزيد عن سرعة الصوت بثلاثة أضعاف.

وأكّـد التقرير أن السفينة “دايموند” لم تقم حتى الآن بإسقاط أي صاروخ يمني.

وتضاف هذه التصريحات إلى اعترافات كثيرة أدلى بها ضباط كبار في البحرية الأمريكية خلال الأسابيع الماضية، حَيثُ نقلت “بي بي سي” نفسها عن قائد المدمّـرات الأمريكية العاملة في البحر الأحمر قبل أسبوع قوله: إن “اليمن أصبح يشكل التهديد الأكبر للبحرية الأمريكية في التأريخ الحديث، وإن السفن الأمريكية لم تتواجد منذ الحرب العالمية الثانية في وضع كهذا الذي تتعرض فيه لإطلاق النار بشكل يومي”.

وأكّـد مسؤول عسكري أمريكي لـ”سي إن إن” في وقت سابق، أن اليمنيين يفاجئون القوات الأمريكية بشكل متواصل.

وكشف تقرير لمجلة “ديفينس نيوز” الأمريكية قبل أَيَّـام، أن البحرية الأمريكية لجأت لدراسة إدخَال تحديثات على تكتيكاتها وأنظمتها الدفاعية لمواكبة الهجمات اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com