الصحة بغزة: 72 شهيداً في 7 مجازر وارتفاعُ حصيلة العدوان إلى 32142 شهيداً

 

المسيرة | متابعات

أكّـدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في قطاع غزة، وصل؛ بسَببِها إلى المستشفيات 72 شهيدًا و114 جريحًا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأوضحت الوزارة أن المجازر رفعت عدد شهداء العدوان “الإسرائيلي” على القطاع منذ 7 أُكتوبر الماضي إلى 32 ألفاً و142 والجرحى إلى 74 ألفاً و412.

وأشَارَت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، إلى أن عدداً من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيعُ طواقمُ الإسعاف الوصولَ إليهم.

إلى ذلك، استشهد 19مواطنًا فلسطينيًّا وأُصيب أكثرُ من 23 آخرون في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر السبت، بحق منتظرِي المساعدات عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان له: إن “الاحتلالَ الإسرائيلي ارتكب مجزرة وَقتل 19 شهيداً وأصاب 23 مدنياً خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة”.

وأكّـد أن “جيش الاحتلال والدبابات فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه الجوعى الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال، حَيثُ وصل جزء من الشهداء إلى مستشفى المعمداني وبقي عدد منهم ملقاة جثامينهم على الأرض”.

وأدان المكتب الإعلامي هذه الجريمة المتكرّرة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، محملاً الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال تتعمد استهداف التجمعات التي تنتظر المساعدات الإنسانية خَاصَّة في مدينة غزة والشمال، حَيثُ ارتكبت عدة مجازر فيما عُرف بمجازر الطحين المغمس بالدم، والتي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com