لبنان: عملياتٌ نوعيةٌ للمقاومة الإسلامية ضد مواقع وثكنات العدوّ الإسرائيلي

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان، “حزب الله”، مساء السبت، ‏استهداف الموقع العسكري الإسرائيلي المُقام في أرض قرية المالكية، إحدى القرى السبع اللبنانية المحتلّة، ‏بقذائف المدفعية، مؤكّـدةً إصابته إصابة مباشرة. ‏

وقالت المقاومة، في بيان: “إنّ ‏‏مقاوميها استهدفوا موقع ‏رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلّة بقذائف المدفعية وأصابوه بشكلٍ مباشرة”.

كما شن مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان، السبت، هجومًا جويًّا ‏بمسيرتين انقضاضيتين على منصتين للقبة الحديدية في موقع “كفار بلوم” للدفاع الجوي، فيما استهدفوا ثكنة راميم ‏بقذائف المدفعية. ‏

واستهدفت المقاومة ‏التجهيزات التجسسية في موقع “الرادار” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة، ‏بالإضافة إلى استهداف موقعَي ‏بياض بليدا و‏رويسات العلم في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة المناسبة، بحسب بيانات منفصلة.

وأفَادت مصادر ميدانية جنوبي لبنان باستهداف موقع تابع للاحتلال الإسرائيلي في الجليل الغربي بنيران مباشرة من لبنان، وأشَارَت إلى إطلاق رشقة صاروخية في اتّجاه إصبع الجليل المحتلّ، كما أنّ موقع “مسكاف عام” الإسرائيلي تعرّض لنيران مباشرة من لبنان.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ صفارات الإنذار دوّت السبت، في مستوطنات “إيفن مناحم” و”شومرا” في إثر تعرضهم لإطلاق صواريخ، كما دوّت في مستوطنات “كريات شمونة” و”بيت هلل” و”كفر غلعادي” و”كفر يوفال” و”المنارة” و”المطلة” و”معيان باروخ” و”مرغليوت و”مسكاف عام”.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي، أنّ أوساط الاحتلال تنظر بخطورة كبيرة إلى الحدث الذي وقع في “كفار بلوم”، موضحًا أنّه لا يمكن نشرُ نتائجه، ومُضيفاً أنّ صفارات الإنذار لم يتم تفعيلُها عند شنّ الهجوم.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات الجنوبية، حَيثُ قصفت مدفعية الاحتلال المنطقة بين بلدتَي علما الشعب والظهيرة الجنوبيتين، إضافة إلى وادي السلوقي وأطراف كفر كلا وكفر شوبا وجبل السدانة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com