بعد 170 يوماً من العدوان.. “غوتيريش” لأهل غزة من أمام معبر رفح: لستم وحدكم!

 

المسيرة | وكالات

أكّـد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، السبت، أنّه “قد حان الوقت الآن أكثر من أي وقت مضى لهدنة إنسانية ووقف إنساني لإطلاق النار في غزةَ”، مؤكّـداً أن الفلسطينيين يعيشون “كابوسًا لا ينتهي”.

وَأَضَـافَ غوتيريش في مؤتمر صحفي أمام معبر رفح على الحدود المصرية، “جئت إلى معبر رفح خلال شهر رمضان لتسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين في غزة”.

وشدّد على أنه “ليس هناك أي مبرّر للعقاب الجماعي بحق الشعب الفلسطيني، وحان الوقت لوقف إطلاق النار”، وَأَضَـافَ، “أتيت حاملًا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث في غزة، حَيثُ هدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان”.

وأعرب غوتيريش عن أسفه لكون بعض العائلات لا تجد طعامًا في غزة خلال شهر رمضان، وقال: إن “على “إسرائيل” السماح بدخول السلع الإنسانية إلى أنحاء غزة كافة، على نحو كامل وغير مقيّد”.

ولفت إلى ضرورة العمل بجد لإيصال المساعدات إلى الأهالي في غزة، بالقول: إن “هناك طوابير طويلة من الشاحنات تنتظر في رفح، وفي الجهة المقابلة أشخاص يعانون المجاعة”.

وأشَارَ غوتيريش إلى أنه سيواصل العمل مع مصر؛ مِن أجل تسهيل تدفق المساعدات، مُضيفاً، أن “الخيار في غزة واضح إما زيادة المساعدات أَو المجاعة، وحان الوقت لإغراق غزة بالمساعدات لتفادي المجاعة”.

وأعرب غوتيريش عن دعمه لأهل غزة قائلًا: “أقول لأهل غزة لستم وحدكم والكثير حول العالم يقف إلى جانبكم”.

وكان غوتيريش قد وصل إلى مدينة العريش المصرية المتاخمة لقطاع غزة في ثاني زيارة منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة.

وتوجّـه غوتيريش فور وصوله إلى مستشفى العريش العام، لتفقد الوضع الصحي لجرحى القطاع الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية.

وعن زيارته لمستشفى العريش في مصر، قال غوتيريش: “فوجئت بحجم الإصابات لدى زيارتي جرحى حرب غزة في مستشفى العريش”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com