الداخلية تكشفُ ملابسات الحادثة الأمنية في البيضاء وتؤكّـدُ ضبطَ الجناة وإحالتهم للعدالة

النائب العام يوجه بالتحقيق فيها واتِّخاذ الإجراءات الصارمة بما يحمي المجتمعَ وحقوقه

 

المسيرة: صنعاء

كشفت وزارة الداخلية، الثلاثاء، ملابسات الحادثة التي حصلت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء وراح ضحيتَها عددٌ من رجال الأمن والمواطنين.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري أنَّ “الحادثة حصلت نتيجةَ خطأ من قبل بعض رجال الأمن أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين، الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق وقتلوا اثنين منهم وجرحوا آخرين”، منوِّهًا إلى أنه “أثناء قيام الأمن بملاحقة المخرِّبين قام بعضُ الأفراد كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أَو عِلم وزارة الداخلية”، مُشيراً إلى أن “وزير الداخلية وجّه بتعويض أسر الضحايا والمتضررين من الحادثة”.

وفيما عبّر عن أسف وزارة الداخلية العميق إزاء الحادثة، فقد أكّـد أن “وزير الداخلية اللواء الركن عبدالكريم الحوثي، وجّه بضبط الجناة المتورطين في الحادثة وإحالتهم للعدالة”، لافتاً إلى أن “رجال الأمن لا يمكن أن يكونوا إلا حماة لأمن وسكينة الوطن والمواطن”.

وأشَارَ العميد العجري إلى أن “وزارة الداخلية قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة”، منوِّهًا إلى أن “وزارة الداخلية لن تتهاون في ضبط أي متجاوز من رجال الأمن أَو المنتمين للمؤسّسة الأمنية في أية منطقة ممن يتجاوز القانون أَو من يخل بأخلاقيات العمل الأمني والتزامات رجل الأمن الوطنية والدينية”.

وتأكيداً على صرامة الموقف الرسمي وسعيه لصون دم الشعب اليمني ومعاقبة كُـلّ من يريقه، وجّه النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي بالتحقيق في واقعة مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن ومواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

وأوضح مكتب النائب العام أن “القاضي الديلمي وجّه رئيس نيابة استئناف البيضاء بمباشرة التحقيق في هذه الواقعة، وضبط الجناة المتورطين في هذه القضية والتصرف فيها وفقًا للقانون”، مؤكّـداً أن “النيابة العامة لن تتهاون في القيام بدورها في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات”.

ونوّه مكتب النائب العام إلى أن “التوجيهات شدّدت على اتِّخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية مخالفات أَو تجاوزات من قبل أجهزة الأمن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com