المقاومةُ الإسلامية في لبنان تنفِّــذُ أكثرَ من 10 عمليات على مواقع وتجمعات العدوّ الإسرائيلي

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان، الثلاثاء، شَنِّ سلسلةٍ من العمليات الجهادية النوعية،مستهدفةً مواقعَ وتحشيداتِ وآلياتِ العدوّ الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلّة؛ وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة؛ وإسناداً لمقاومته الباسلة؛ وردًّا على الاعتداءات الإسرائيلية على المناطق اللبنانية.

وقالت في بيانٍ لها: إنّ “مجاهديها استهدفوا قوة ‏عسكرية إسرائيلية في محيط “تلة الطيحات” بالأسلحة الصاروخية، مؤكّـدةً تحقيق إصابات مباشِرة”، كما ما استهدفت المقاومة الإسلامية مستوطنة “زرعيت” بصاروخ فلق (1)، واستهدفت تجمعاً لجنود العدوّ في موقع “‏رويسات العلم” بالأسلحة الصاروخية وأصابت هدفها إصابة مباشرة.

وفي بيان تالٍ، أكّـدت المقاومة الإسلامية استهداف قوة عسكرية إسرائيلية، جنوبي موقع “برانيت”، بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة مباشرة، وأفَادت مصادر ميدانية جنوبي لبنان بإطلاق رشقة صاروخية من لبنان في اتّجاه مواقع إسرائيلية في تلال كفر شوبا ومزارع شبعا المحتلّة، مشيرةً إلى إطلاق نيران في اتّجاه موقعَي “جل العلام” و”المالكية” الإسرائيليين.

استهدفت المقاومة الإسلامية انتشارًا ‏لجنود العدوّ الصهيوني في موقع “بركة ريشا” ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة، كما تم استهداف آلية ‏عسكرية إسرائيلية لوجستية ومجموعة جنود بداخلها وحولها في تلة الطيحات بصاروخ موجه ‏أصابها إصابة مباشرة، مؤكّـدة إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، كما تم استهداف موقع “المرج” للعدو الإسرائيلي بقذائف مدفعية أثناء قيام فريق لوجيستي بإعادة تدشيمه وتحصينه بعدما دمّـرته المقاومةُ سابقًا.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه “قبل وقت قصير، تمّ إطلاق 14 صاروخاً من حزب الله على منطقة المنارة”، وقالت القناة الـ”12” الإسرائيلية، من جهتها: إنّ “صفّارات الإنذار دوّت في الجليل الغربي”.

بدوره، أعلن “الجيش” الإسرائيلي اعتراض “هدف جوي مشبوه” قادم من لبنان، واعترف بإصابة اثنين من جنوده بصواريخ أطلقت نحو مستوطنة “المنارة” قرب الحدود الفلسطينية مع لبنان.

في الساق، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الحالة التي يعيشها سكان المستوطنات الشمالية، قائلةً إنّهم “مُنهَكون ويدفعون أثماناً باهظة من جراء القتال ضد حزب الله”.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، الأثمان العامة والأمنية التي تدفعها “إسرائيل”؛ نتيجة المواجهة مع حزب الله، بـ”الباهظة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com