الصناعة والغرفة التجارية تنفذان حملة للرقابة على الأوضاع السعرية والتموينية خلال رمضان

المسيرة: صنعاء

مع أَيَّـام الشهر الفضيل، دشّـنت وزارة الصناعة والتجارة، أمس، حملة ميدانية للرقابة على الأوضاع السعرية والتموينية والاطلاع على مستوى أداء فرق الرقابة الميدانية على الأسواق، وذلك في إطار حماية المستهلكين ووقاية المواطنين من جشع التجار في ظل ظروف العدوان والحصار.

وخلال تدشين الحملة التي تنفذ بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، لفت وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، إلى أن الحملة تأتي تنفيذاً لمخرجات الاجتماع الذي ضم قيادات الوزارة، مع قيادات الاتّحاد العام للغرف التجارية والصناعية والغرف التجارية الصناعية في الأمانة والمحافظات، وعطفاً على توجيهات الرئيس مهدي المشاط، للتنسيق بين الوزارة والغرف التجارية للرقابة على الأسعار وبما يحمي المستهلك والتاجر.

وخلال اطلاعه على سير الرقابة التي تنفذها الفرق الميدانية التابعة للوزارة ومكتبها في أمانة العاصمة على الأسواق خلال شهر رمضان، أشاد قطران بالتزام غالبية التجار بالقوائم السعرية وحرصهم على الاستقرار التمويني.

وأوضح أن “الوزارة ومكاتبها تنفذ عمليات رقابة يومية على الأسواق في إطار الحرص على الاستقرار السعري والتمويني وحماية المستهلك من الاستغلال والغش خُصُوصاً في المواسم الاستهلاكية”، مؤكّـداً أن “الوزارة على تنسيق مُستمرّ مع القطاع الخاص بشأن توفير الخيارات المناسبة للمواطنين من السلع الاستهلاكية وبأسعار مناسبة”.

وجدّد الوكيل قطران التأكيد على أن قرارات المقاطعة لم تؤثر على الأسواق المحلية بفضل تضافر وتكامل جهود الوزارة مع القطاع الخاص.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com