صنعاء تستنكر جريمة الكيان الصهيوني باقتحام مجمع الشفاء الطبي في غزة

المسيرة: صنعاء:

استنكرت حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، استمرار استهداف المستشفيات من قبل الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة؛ بهَدفِ تدمير القطاع الصحي، والتي كان آخرها، الاثنين، استهدف مجمع الشفاء الطبي بـ 40 غارة إسرائيلية.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة العامة والسكان، الاثنين: “إن اقتحام مجمع الشفاء الطبي وقصف المباني المحيطة واستهداف النازحين وتنفيذ اعتقالات واسعة بحقهم تعكس من جديد الوحشية المجرمة التي تفوق الجرائم النازية والفاشية”.

وأوضح أن “استهداف المشافي هو استكمال لحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وانتهاك صارخ لكافة المواثيق والقوانين الدولية”، مُشيراً إلى أن “الهدف واضح وهو عدم توفير أية فرصة لنجاة الجرحى والمرضى وعلاجهم، وليس أدل على ذلك من حرمان الآلاف من السفر لتلقي العلاج وملاحقتهم في المشافي”.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن “هذه الجريمة الجبانة لا يَتحمّلها الصهاينة وحدهم بل الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي الذين يستمرون في إعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لمواصلة ارتكاب هذه الجرائم غير المسبوقة، لافتة إلى أن هذا لم يحدث في أي صراع في العالم أن اُستهدفت المشافي والمراكز الطبية بمثل هذه الوحشية والإجرام والتدمير الممنهج، وقتل الأطباء والمرضى على حَــدٍّ سواء”.

وأدان البيان، صمت المؤسّسات الدولية، وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية، إزاء الاستهداف الممنهج والمُستمرّ للمشافي وتدمير البنية التحتية الصحية في القطاع، مبينًا أن “ردود الفعل السلبية والصامتة بمثابة ترخيص لهذا العدوّ لمواصلة استهدافه للمشافي”، داعياً كُـلّ دول العالم الحر بالتَّدخل الفوري والعاجل؛ مِن أجل لجم الاحتلال ووقف حرب الإبادة الجماعية ووقف عدوانه واستهدافه للقطاع الصحي وللمؤسّسات الطبية والمستشفيات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com