157 يوماً من العدوان على غزة.. “إسرائيل” تواصلُ عمليات الإبادة الجماعية

 

المسيرة | متابعات

تواصلُ قواتُ الاحتلال الصهيوني ارتكابَ جريمة الإبادة الجماعية، في قطاع غزة لليوم الـ 157 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازرَ دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروّعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

في التفاصيل، ومنذُ فجر أول أَيَّـام رمضان الفضيل؛ شنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، على أرجاء متفرقة من القطاع، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين والشوارع، وموقعة مئات الشهداء والجرحى، كما نسفت قواته البرية عدة مربعات سكنية في مدينة خان يونس، وسط تحليق طائرات الأباتشي التي أطلقت بين الفينة والأُخرى الأعيرة النارية الثقيلة من رشاشاتها.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 67 شهيدًا و106 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقالت: “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأكّـدت ارتفاع الحصيلة إلى 31112 شهيداً و72760 إصابةً منذ السابع من أُكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن 72 % من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء، كما أكّـدت ارتفاعَ حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا.

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أُكتوبر الماضي حربًا مدمّـرة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 120 ألف شهيد وجريح ومفقود، إلى جانب تهجير مليونَي نسمة وتدمير واسع جِـدًّا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 60 % من المباني، مع حصار مشدّد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com