110 آلاف شخص بين شهيد وجريح ومفقود في غزة.. وقيمة الأضرار تتجاوز 30 مليار دولار

 

المسيرة | متابعات

ارتفع عددُ ضحايا العدوان “الإسرائيلي” المتواصل لليوم الـ155 على غزة، إلى نحو 110 آلاف، بين شهداء وجرحى ومفقودين، وفقاً لما أعلنه المكتبُ الحكومي في القطاع، السبت.

وَأَضَـافَ المكتب، أنّ “90 % من أهل القطاع، باتوا نازحِينَ؛ بفعل العدوان، بينما تجاوزت قيمة الأضرار والخسائر المباشرة المسجّلة، حتى اللحظة، 30 مليار دولار”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، “ارتفاع حصيلة الشهداء من جراء العدوان إلى 30960، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 72520”.

وأشَارَت الوزارة إلى أنّ الاحتلال، “ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في القطاع، خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 82 شهيداً و122 جريحاً”.

ولفتت أَيْـضاً إلى “انفصال صناديق المساعدات عن المناطيد خلال عملية إنزال للمساعدات، شمالي القطاع، حَيثُ سقطت مباشرةً على عددٍ كبير من الفلسطينيين”.

في غضون ذلك، يواصل الاحتلال “الإسرائيلي” ممارسة حرب التجويع ضدّ أهل غزة، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها بحقهم؛ إذ تتفاقم معاناة نحو مليونين و400 ألف إنسان في القطاع، من النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء.

في هذا الإطار، طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بفتح المعابر البرية؛ مِن أجل إدخَال آلاف أطنان المساعدات بصورة فورية وعاجلة؛ منعاً لتعمُّق المجاعة في قطاع غزة، وخَاصَّة في محافظتي غزة والشمال.

وأشَارَ المكتب إلى “استشهاد 20 مواطناً فلسطينياً؛ نتيجة حرب التجويع”، مؤكّـداً أنّ هذا العدد مرشح للارتفاع يوميًّا؛ بسَببِ التجويع “الإسرائيلي” والجفاف؛ ما يهدّد حياةَ أكثرَ من 700 ألف فلسطيني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com