بالقذائف والصواريخ.. المجاهدون الأبطالُ في غزة يواصلون بعثرة أوراق العدوّ

في اليوم الـ 155 من الطوفان: القسَّامُ تؤكّـدُ بـ (الأسماء) هلاكَ أربعة من الأسرى لديها

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

يواصلُ أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية ولليوم الـ 155 على القتال ضمن معركة (طُـوفان الأقصى) البطولية، التصدي الحازم لقوات العدوّ “الإسرائيلي” المتوغّلة في قطاع غزة، مع استمرار خوض الاشتباكات العنيفة من مسافة صفر، كما يتم استهدافُ المواقع والآليات التابعة للاحتلال بالأسلحة المختلفة.

في التفاصيل، قال المتحدث العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة: إنهُ “سبق وأعلنا مقتل 7 أسرى صهاينة إثر الغارات الصهيونية الهمجية على قطاع غزة، وكشفنا أسماء 3 منهم”.

وَأَضَـافَ في بيان نشره على قناته بموقع تليغرام، “بعد فحص هُــوِيَّة بقية القتلى تأكّـد لنا مقتل (إيتسيك الجراط، وألكس دنسيج، ورونين طومي أنجل، وإلياهو مرجليت).

ميدانيًّا، اشتبكت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مع القوات “الإسرائيلية” عند محاور مدينة حمد في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وبحسب ما أعلن المتحدث باسم كتائب المقاومة الوطنية، أبو خالد، خاض المقاومون الاشتباكاتِ مستخدمين الرشاشات والقذائف المضادة للدروع، حَيثُ استطاعوا استهدافَ إحدى آليات الاحتلال بقذيفة “B 7″، محقّقين إصابة مباشرة؛ ما أَدَّى إلى وقوع من فيها بين قتيل ومصاب.

وجنوبي حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزة، اشتبكت الكتائب مع القوات “الإسرائيلية”، حَيثُ استهدفت آليةً تابعةً لها بقذيفة “B 7” أَيْـضاً، محقّقةً إصابة مباشرة، وموقعةً من فيها بين قتيل ومصاب.

إضافة إلى ذلك، نجحت إحدى مجموعاتها في التسلل إلى أحد المواقع “الإسرائيلية”، حَيثُ تمكّنت من زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار، انفجرت في إحدى آليات الاحتلال، وأوقعت خسائر في صفوفه.

في غضون ذلك، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد توثّق الاستحكام المدفعي والصاروخي الذي نفّذته على تجمّعاتٍ للقوات الإسرائيلية، شرقي المحافظة الوسطى في القطاع.

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، دكّت قوات الشهيد عمر القاسم مواقع الاحتلال بقذائف “الهاون” والصواريخ من عيار 107 ملم، وذلك بالاشتراك مع سرايا القدس، وفقاً لما أضافه أبو خالد.

كذلك، استهدفت كتائب شهداء الأقصى آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “R. P. G” في محور التقدم جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة، وكانت المدفعية المشتركة للأجنحة العسكرية قد دكت المواقع الإسرائيلية، الواقعة جنوبي حي الزيتون، حَيثُ أصابت القذائف أهدافها، وأوقعت خسائر فادحةً في صفوف الاحتلال.

وجنوبي شرقي الحي، استهدفت الوحدة المدفعية المشتركة مواقع الاحتلال بصواريخ من عيار 107 ملم، نجحت في إصابة أهدافها، وأوقعت خسائر فادحة، بينما عادت القوات كلّها سالمةً إلى مواقعها.

وأكّـد أبو خالد أَيْـضاً أنّ قوات الشهيد عمر القاسم وسرايا القدس، تصدّت للقوات الإسرائيلية عند محاور حي الزيتون ومدينة حمد.

وفي عملية مشتركة أُخرى، قصفت سرايا القدس وكتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، ومجموعات عبد القادر الحسيني، تجمعات جنود الاحتلال وآلياته في أرض أبو عريبان، بحي الزيتون، برشقات من صواريخ “107”.

بدورها، استهدفت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تمركزاً لآليات العدوّ “الإسرائيلي” وجنوده في المناطق الشرقية لجباليا بقذائف “الهاون” رداً على جرائمه بحق شعب الفلسطيني، بحسب البيان.

بالتوازي، تواصل المقاومة الفلسطينية تنفيذ الكمائن المحكمة بالقوات “الإسرائيلية”؛ إذ أعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، أنّ مجاهديها أوقعوا قوةً إسرائيليةً راجلة، مُكوّنةً من 6 جنود، في كمينٍ داخل شقّةٍ سكنية، في مدينة حمد، شمالي خان يونس.

وأضافت كتائب القسّام أنّها اشتبكت مع القوة الإسرائيلية، وأجهزت على جميع أفرادها، من النقطة صفر، والخميس، أكّـدت “القسّام”، أنّ مجاهديها أوقعوا قوّةً إسرائيليةً قوامها من 20 جندياً في كمينٍ مُحكم أَيْـضاً، مضيفةً أنّها فجّرت عدداً من العبوات الناسفة المضادة للأفراد بالقوة الإسرائيلية، وذلك في مدينة حمد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com