من هم أنصارُ الله؟

 

حميد عبد القادر عنتر

أولياء الله لهم مواقف يُعرفون بها، حياتهم كلها جهاد، يبذلون كُـلّ ما لديهم في سبيل إعلاء دين الله، وإلحاق الهزيمة بأعداء الله.

أنصار الله هم طلاب السيد القائد الشهيد/حسين بدر الدين الحوثي، المؤسّس للمسيرة القرآنية، الذين يُسَمَون بـ (الشباب المؤمن) الذي تأسس سراً في منتهى الثمانينيات وفي بداية التسعينيات وتحديداً من عام 1990 م عند إعلان الوحدة اليمنية، بدأ العمل الفعلي منذ السماح بالتعددية السياسية وبدأ العمل بالجانب التربوي والثقافي بإقامة المراكز الصيفية والتي كانت نواتها الأولى من مدينة (ضحيان) وعمل فيها الثلة المؤمنة من الشباب الرسالي من محافظة صعدة، والتحق بهم عدد من التواقين لانتشال المجتمع اليمني من السقوط في مستنقع الثقافة الدخيلة التي استهدف بها المجتمع اليمني من الفكر الوهَّـابي التكفيري والغزو الثقافي الغربي الذي كان قد بدأ ينتشر عبر السفارات الأمريكية والبريطانية وغيرها من السفارات الأُورُوبية.

فبدأ بالعمل بالمراكز الصيفية وتشكيل الحلقات والمجموعات العلمية بمنهجية الأصالة المنبثقة من فكر أهل البيت ومن منبعها الصافي المتصل بالمنهجية القرآنية وَتتلمذوا جميعاً على أيادي نخبة من علماء الزيدية من صعدة وصنعاء، وكان في مقدمتهم العلامة المجاهد الحجّـة السيد/ بدرالدين الحوثي، والعلامة الحجّـة/ مجدالدين بن محمد بن منصور المؤيدي، والعلامة / محمد بن محمد المنصور، والعلامة / حمود عباس المؤيد -رحمة الله عليهم جميعاً-، والعلامة/ أحمد صلاح الهادي -حفظه الله- وأبقاه، وعدد كبير من علماء اليمن، وتتلمذ بهذه المراكز والمجموعات عدد كبير من طلاب العلم على يد السيد/ حسين بدر الدين الحوثي، كمرجعية ومؤسّس ومنسق بين المراجع العلمائية وإدارة منتدى الشباب المؤمن، واستمرت عملية التدريس من عام 90 م إلى عام 2000م، إلا أنه كان أول ظهور لهم تقريبًا كان عام 2000 عندما رأى السيد/حسين، أن الأُمَّــة بحاجة إلى التصدي السياسي للعنجهية الأمريكية التي أخذت في استهداف الأُمَّــة وتحدي إرادَة الشعوب ووضعهم قاعدة (من لم يكن معنا فهو ضدنا)؛ فأعلن الشهيد القائد موقفه الصادح بالحق وبدأ بتسجيل دروسه وإعلان موقفه ومعه من يريد العزة والكرامة والرفض لمحور الشر وسياساته وجرائمه التي بدأها من أفغانستان ثم العراق وبدأ يهدّد الدول العربية والإسلامية دولة بعد أخرى.

وبذلك كان الشباب المؤمن تحت المجهر، وتحت رصد أجهزة مخابرات أمن الدولة والمخابرات الأمريكية والصهيونية؛ كونهم يحملون مشروعًا رسالياً.

وبدأ رفع الشهيد القائد للشعار بمران، وتوجّـه المكبرون ليطلقوا صرختهم في وجه قوى الاستكبار العالمي في جامع الهادي بصعدة وفي الجوامع والتجمعات، وَأثناء استهداف مركز التجارة العالمية في منهاتن من قبل تنظيم القاعدة.

وبعد استهداف مركز التجارة العالمية في منهاتن خرج بوش وأعلن حربًا صليبية على الإسلام، وقال: (من ليس معنا فهو ضدنا) وتدخل عسكريًّا بإسقاط تنظيم الدولة في أفغانستان، وغزا العراق بضوء من دول الخليج، وأسقط نظام صدام حسين.

وفي عام 2004م، أعلن السيد حسين بدر الدين الحوثي، الشهيد القائد المؤسّس للمسيرة القرآنية، من جبال مران الصرخة في وجه قوى الاستكبار، وفي الوقت الذي لم تجؤ الأنظمة العربية أن تصرخ في وجه الشيطان الأكبر.

وجه السيد القائد المؤسّس بالصرخة، حَيثُ قال: اصرخوا فستجدون من سيصرخ معكم، أثناء الحروب الست كانت أجهزة المخابرات وأمن الدولة تلاحق وتترصد كُـلّ من يقوم بالصرخة في وجه قوى الاستكبار، ويتم اعتقاله، وزج بالكثيرين بسجون الأمن السياسي والأمن القومي بتهمة الصرخة أَو بتلفيق تهم (بالسعي للانقضاض على السلطة) وقلب نظام الحكم وتحت حجّـة (إعادة الإمامة).

كان هناك ثلة من المؤمنين ينشرون الملازم والأشرطة والشعارات ليلًا خوفًا من العسس وهم الرجال الأوائل الذي وقفوا وناصروا المسيرة القرآنية أثناء الحروب الست التي شنت على الشباب المؤمن من قبل النظام الأسبق.

بذلك فقد كان معظم قيادات الصفوف الأولى لقيادات الدولة حَـاليًّا كانوا في معتقلات أجهزة مخابرات أمن الدولة، ونتيجة الظلم والإقصاء الذي تعرض له الأنصار في الحروب الست والمجازر التي ارتكبت بحقهم.

أيدهم الله تعالى بكرامات من عنده فانتصروا وأسقطوا مراكز القوى والنفوذ، وأسقطوا مراكز القوى التقليدية المتنفذة الفاسدة، وانتزعوا القرار السياسي والوصاية من سفارات دول الإقليم.

بعد ذلك تشكلت عاصفة حزم من قبل النظام السعوديّ عبر تحالف دولي عالمي قادته الإدارة الأمريكية في واشنطن، وشُنَّ عدوان عالمي على اليمن استمر تسع سنوات، وتم تجريب كُـلّ أنواع السلاح الفتاك والمحرم دوليًّا في اليمن، واستطاع الجيش واللجان الشعبيّة أن يكسروا أيادي العمالة الداخلية وإيقاف الوصاية ويسحقوا التحالف الدولي العالمي، وأصبح الجيش اليمني رقمًا وقوةً إقليمية في دول المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com