صنعاء تجدِّدُ التأكيدَ على سلامة الملاحة في البحرَينِ الأحمر والعربي

 

المسيرة: صنعاء:

نفى وزيرُ النقل في حكومة الإنقاذ بصنعاء، عبدُالوهَّـاب الدرة، أيَّ تهديد من قِبل اليمن تجاه السفن التجارية التي تعبُرُ مضيقَ باب المندب والبحرَينِ العربي والأحمر، باستثناء السفنِ المتعلقة بالكيان الصهيوني أَو المتجهة إلى الموانئ المحتلّة، وكذا السفن الأمريكية البريطانية؛ بسَببِ عدوانِهما المُستمرّ على اليمن.

وجَدَّد الدرة في تصريح، أمس الثلاثاء، التأكيد على التزام اليمن بالحفاظ على السلم والأمن الدوليَّين وسلامة الملاحة البحرية في البحرَين الأحمر والعربي عدا السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، مبينًا أن “إيقاف العمليات ضد السفن الصهيونية مرتبط بإيقاف العدوان ورفع الحصار على غزة”.

وأشَارَ وزير النقل، إلى أن “التراجع في معدل عبور السفن المارة عبر البحر الأحمر وقناة السويس سببُه عسكرةُ أمريكا وبريطانيا للبحر الأحمر، وانتهاكُها لسيادة الدول المشاطئة لمضيق باب المندب، إضافة إلى تحذيراتهم المُستمرّة للسفن”.

وَأَضَـافَ أن “القرار اليمني بمنع السفن الإسرائيلية من المرور عبر البحر الأحمر واضحٌ منذ إعلانه في نوفمبر الماضي، بأن سببَه هو العدوانُ والمجازرُ والإبادةُ الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما تم إضافة السفن الأمريكية والبريطانية إلى هذا القرار بعد العدوان السافر وغير القانوني على بلادنا”.

وأكّـد الوزير الدرة، على حق بلادنا في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني، مُشيراً إلى أن “اليمنَ متمسكٌ بموقفه الإنساني والديني إلى جانبِ الأشقاء في فلسطين، من خلال منع السفن الإسرائيلية حتى إيقاف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com