إيران تدعو إلى إنشاء آلية خَاصَّة في منظمة التعاون الإسلامي لتوثيق جرائم الكيان الصهيوني

 

المسيرة | متابعات

دعا وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني، محمد مهدي إسماعيلي، إلى إنشاء آلية خَاصَّة في منظمة التعاون الإسلامي للتوثيق الدقيق لجرائم الكيان الصهيوني.

وقال: إنهُ “وفقاً لمعايير القانون الدولي، وخَاصَّة قانون حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، فَــإنَّه من غير القانوني استهداف المعدات التقنية للصحفيين ومكاتبهم بشكل متعمد. كما أن مُجَـرّد الادِّعاء بأن وسائل الإعلام تنشر الدعاية لا يمكن اعتباره هدفًا مشروعًا للهجوم”.

وَأَضَـافَ، “تمشياً مع سياسة نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، تقدم جمهورية إيران الإسلامية الاقتراحات التالية: “أولا، يجب علينا تعبئة وتنسيق مواردنا الجماعية على المسرح العالمي؛ مِن أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وفي الوقت نفسه إدانة جرائم الكيان الصهيوني. ويمكن أن يشمل هذا الإجراء مواجهة الدعاية التي لا أَسَاس لها من الصحة التي يقوم بها الكيان الصهيوني ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم في المحافل الدولية”.

وعن الأمر الثاني، قال: “ينبغي إنشاء آلية خَاصَّة في منظمة التعاون الإسلامي للتوثيق الدقيق لجرائم الكيان الصهيوني. ومن خلال جمع الأدلة الدامغة، يمكننا تحقيق العدالة من خلال الوسائل القانونية والتأكّـد من محاسبة المسؤولين عن هذه الممارسات اللاإنسانية على أفعالهم”.

وأشَارَ إلى أن الأمر الثالث يتمثل في “تعزيز التعاون والتبادل الإعلامي بين الدول الأعضاء لتعزيز صوت المظلومين ومواجهة التضليل الإعلامي الواسع من قبل الكيان الصهيوني، ويمكننا أن نلفت الانتباه إلى محنة الشعب الفلسطيني والدعم العالمي لقضيته من خلال الاتصالات والجهود الاستراتيجية”.

وأوضح أن الأمر الرابع، يكمن في “تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحافة، مثل لجنة حماية الصحفيين؛ مِن أجل التوثيق الدقيق والكامل لجرائم الكيان الصهيوني ضد الإعلاميين وإثارة القضية في المنظمات الدولية”.

هذا وجاء ذلك في كلمةٍ ألقاها وزير الثقافة الإيراني، في الاجتماع الطارئ لوزراء الثقافة والإعلام بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة إسطنبول التركية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com