المقاومةُ تصعِّـــدُ هجماتها في سوريا.. والاحتلالُ الأمريكي يواصلُ تحصينَ قواعده

 

المسيرة | متابعات

صعّدت فصائلُ المقاومة من استهدافها للقواعد التابعة للاحتلال الأمريكيّ غير الشرعية في سوريا، من خلال استهدافها قاعدتَي معمل “كونيكو” للغاز وحقل “العمر” النفطي لسبعة مرات خلال اليومَينِ الفائتَينِ.

ونجحت المقاومة من تطوير إمْكَانياتها الهجومية، من خلال قدرتها على استخدام عدّة طائرات مسيَّرة دفعةً واحدة، في هجومها الأخير على قاعدة معمل غاز “كونيكو”، وذلك باعتراف أمريكي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمني أمريكي، تأكيدَه، أنّ “الدفاعاتِ الجوية التابعة للتحالف الدولي تصدّت لـ 6 هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة كونيكو شمال دير الزور”، ولم يبين المصدرُ “إذا كانت الهجمات أَدَّت لوقوع قتلى ومصابين في صفوف القوات الأمريكية”.

وجاء تصعيدُ المقاومة، عقبَ استئناف عملياتها ضد القواعد الأمريكية في كُـلٍّ من سوريا والعراق، بعد العدوان الأمريكي على محافظة دير الزور، ومنطقتَي القائم وعكاشات في العراق، واستهداف قياديين بالحشد الشعبي وسط العاصمة بغداد.

في المقابل تستمر الولايات المتحدة في تعزيزِ قواعدها العسكرية غير الشرعية في سوريا، من خلال استقدام عشرات الشاحنات التي تحمل أسلحة ومعدات لوجستية لتعزيز دفاعات قواعدها في محافظتَي الحسكة ودير الزور، تزامناً مع نشاط في حركة الشحن العسكري الجوي في مطار خراب الجير، وذلك منذ سقوط 3 قتلى وإصابة 34 آخرين في هجوم لفصائل المقاومة على قاعدة “التنف” على مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.

وفي السياق، أكّـدت مصادر ميدانية لوسائل الإعلام، أنّ “قوات الاحتلال الأمريكي استقدمت أكثر من 150 شاحنة على 7 دفعات، إلى قواعدها العسكرية في سوريا، معززة قواعد “العمر” و”كونيكو” و”الشدادي” و”تل بيدر”، بالإضافة إلى هبوط 8 طائرات شحن لتعزيز القواعد في المالكية ورميلان”.

وبينت المصادر أنّ “الولايات المتحدة عزّزت دفاعاتها الجوية في قاعدتي “التنف” و”الركبان” من خلال نصب أنظمة دفاع جوي إضافية، في محاولة لمنع تكرار حادثة مقتل الجنود في 28 الشهر الفائت”، مشيرةً إلى “تعزيز القواعد الأمريكية بكميات جديدة من مناطيد المراقبة والكاميرات الحرارية وصواريخ الدفاع الجوي؛ بهَدفِ حمايتها من أي اختراق جديد للمقاومة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com