الخارجية الإيرانية: إذَا كانت أمريكا تبحثُ عن السلام في المنطقة فَــإنَّ الحَلَّ هو وقفُ الحرب في غزة

 

المسيرة | متابعات

عقد وزيرا الخارجية الإيراني واللبناني، اليوم السبت، في بيروت، مؤتمراً صحفياً تناول القضايا التي ناقشها الجانبان والتطورات الإقليمية، حَيثُ قال وزير الخارجية اللبناني إنه على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته وردع “إسرائيل” وإيصال المساعدات لغزة.

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان: إن “المقاومة الفلسطينية قامت بعملها بشكل دقيق وحكيم على الصعيدين الميداني والسياسي”، وَأَضَـافَ، “من الواضح أنه بعد مضي أكثر من أربعة أشهر على هذه الحرب فَــإنَّ الكيان الصهيوني وداعميه لم يحقّقوا أي إنجاز ملموس”.

وتابع، “طهران لا تسعى لتوسيع نطاق الحرب في المنطقة”، مُشيراً إلى أن التطورات في غزة تتجه نحو حَـلّ سياسي لكن نتنياهو يريد الحرب، وَأَضَـافَ، “نؤكّـد أن الحرب ليست هي الحل ولم نرحب باتساع الحرب في المنطقة. ونعتقد أن مقاومة فلسطين وحماس تصرفت بعقلانية خلال الوقوف في وجه جرائم الكيان الصهيوني وخلال المسار السياسي”.

وقال وزير الخارجية الإيراني: “نقول بوضوح إنه إذَا كانت أمريكا تبحث عن السلام في المنطقة فَــإنَّ الحل هو وقف الحرب والإبادة الجماعية في غزة”، ولفت إلى أنه، “تلقينا تقارير مبشرة من كبار المسؤولين اللبنانيين والوزير بشأن التطورات الداخلية في لبنان. إيران لا تريد إلا الخير للبنان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com