مسؤولون أمريكيون وبريطانيون يقرُّون صراحةً بالفشل أمام قدرات القوات المسلحة اليمنية

 

المسيرة: متابعات:

بعد ساعات من إقرارِ وزير الحربِ البريطاني “غرانت شابس” بفشل العدوان على اليمن، اعترفت وزارة الحرب الأمريكية “البنتاغون”، أمس الثلاثاء، بامتلاك قوات صنعاء قدرات عسكرية ضخمة.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” في مؤتمر صحفي، أمس: “إن اليمن يمتلك قدرات لا محدودة، متسائلاً بشأن المدى الذي يستعد اليمن للتضحية به؛ مِن أجل فلسطين.

يأتي ذلك تزامناً مع تصريحات وزير الحرب الأمريكي السابق بالإنابة “كريس ميلر” الذي أقر هو الآخر بفشل العدوان الذي تشنه بلاده مع بريطانيا على اليمن في تحقيق الهدف المرجوِّ منه، وهو منع الهجمات على السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبيّن “ميلر” في مقابلةٍ مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن “هذه الضربات لا تحقّق التأثير، وأن اليمنيين لا يزالون يطلقون الصواريخ والطائرات بدون طيار على السفن الأمريكية”، وَأَضَـافَ أن “قوات اليمن المسلحة يلحقون الوجع بواشنطن، حَيثُ إن الصواريخ والطائرات بدون طيار، رخيصة الثمن تكلف واشنطن صواريخ بملايين الدولارات للدفاع عن نفسها، فضلاً عن الفشل في التصدي للهجمات اليمنية”.

وشبه المسؤول الأمريكي، القتال مع اليمنيين، بالقتال في الضباب، مبينًا أن “الكثير من الطائرات بدون طيار الرخيصة الثمن تسبب الكثير من الأضرار”.

وكانت بريطانيا، قد اعترفت، مساء أمس الأول الاثنين، على لسان وزير حربها “غرانت شابس” بهزيمة التحالف الذي تقوده واشنطن ولندن على اليمن، وسط تصاعد العمليات البحرية اليمنية ضد السفن الأمريكية والبريطانية بعد نحو شهر من العدوان الذي بدأ في الـ12 من يناير المنصرم.

ونوّه “شابس” في كلمةٍ له أمام البرلمان البريطاني، إلى فشلِ احتواء الهجمات اليمنية، حَيثُ إن الغارات الجوية العدوانية لم تقلِّلُ من تلك الهجمات ضد السفن الصهيونية الأمريكية البريطانية في البحر الأحمر، مؤكّـداً استمرار قدرة اليمنيين على تعطيل الشحن البحري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com