وسائلُ إعلام عبرية: جيشُ الاحتلال يبدي رغبةً في وقف مؤقت للقتال بغزة

 

المسيرة | متابعات

أشَارَت هيئةُ البث “الإسرائيلية”، الأحد، إلى أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” يؤيد وقفاً مؤقتاً للقتال في غزة بما يسمح بإتمام صفقة تبادل للمحتجزين مع حركة حماس.

وأضافت، أن “الجيش الإسرائيلي أبدى رغبةً في وقف مؤقت للقتال بقطاع غزة”، موضحةً أن “قادةَ الجيش أعربوا عن هذا الموقف للمسؤولين السياسيين؛ لأَنَّه لم ينجح حتى الآن في إطلاق سراح المحتجزين في عملية عسكرية، مع الإشارة إلى أن إطلاق سراحهم هو أحد أهداف الحرب”.

وأشَارَت الهيئةُ إلى أن الجيشَ يطلب استئنافَ القتال بعد هُدنةٍ مؤقَّتةٍ لا تؤدي إلى وقف الحرب بالكامل، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وفي تقرير ذي صلة قالت القناة الـ12 في هيئة البث الإسرائيلية: “إن الجيش يريد وقفاً للقتال لإعادة تنظيم صفوفه واستعادة المهارات، وصيانة المعدات العسكرية، وتجديد الإمدَادات”.

ولفتت إلى أن “الجيش يعتقد أن التهدئةَ من شأنها السماحُ بجمع المعلومات الاستخبارية وإعداد خطط عملياتية محدثة للاستمرار؛ لأَنَّ الوضعَ على الأرض يتغير، وبالتالي من الممكن إضافة أهداف جديدة لبنك الأهداف الحالي”.

وتؤكّـد الهيئة أن “الهُدنة بالنسبة للجيش لا تعني الخروجَ من قطاع غزة، بل الانتقال إلى وضعية أُخرى، حَيثُ سيبقى الجيش في المنطقة التي تقسم القطاع إلى قسمين، وستواصل القوات عملياتها لتدمير الأنفاق، ومنع عودة سكان غزة إلى منازلهم في شمال القطاع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com