بينها استدعاء السفير.. الفتحُ يطالبُ الحكومة العراقية باتِّخاذ مواقفَ “رادعة” مع الأردن

 

المسيرة | متابعات

طالب تحالفُ الفتح، السبت، باستدعاء السفير الأردني في العراق بعد المعلومات التي تؤكّـد مشاركتها بالعمليات الأمريكية الأخيرة، فيما حذّر من “استباحة” أراضي البلد.

وقال القيادي بالتحالف، عائد صاحب، في حديث له: إن “الحكومةَ العراقية مطالَبةٌ باتِّخاذ موقف واضح تجاه الضربات”، مبينًا، أن “الحكومة كما عملت على استدعاء القائم بالأعمال الأمريكي لتقديم رسالة احتجاج، عليها أن تستدعيَ السفير الأردني كذلك”.

وَأَضَـافَ، أنّ “الأردن مطالَبةٌ بتوضيح موقفها من هذه الضربات”، وتابع، “في حال تم التأكّـد من مشاركتها مع أمريكا، هنا يأتي دورُ الحكومة في اتِّخاذ الخطوات والقرارات المناسبة والتي من شأنها أن تحافظ بها على سلامة القوات الأمنية والسيادة الوطنية”.

وأوضح أنه “لا بد من وجود تفسير واضح من الجانب الأردني حول مشاركته من عدمها”، مؤكّـداً “أهميّةَ اتِّخاذ خطوات قوية ورادعة، وعدم ترك الأمور دون موقف واضح محدّد من قبل الحكومة”.

وبيَّنَ صاحبُ أن “عدم اتِّخاذ العراق أي إجراء سوف يجعل أرضه وسمائه مستباحة”، قال: “إننا مع أي إجراء رادع تتخذه الحكومة؛ مِن أجل سيادة العراق حتى لو اضطررنا إلى قطع العلاقات الدبلوماسية”.

وفي وقت سابق من السبت، أكّـدت صحيفةُ “وول ستريت جورنال الأمريكية” مشاركة القوات الجوية الأردنية في العدوان الأمريكي على العراق وسوريا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com