عضو البرلمان الأُورُوبي “مايك والاس” في رسالة لرئيس وأعضاء مجلس النواب اليمني: اليمن بات اليوم يلهمُ العالم بعد أن ظل أكثر من 9 سنوات يكافحُ ضد عدوان القوات الإمبريالية

المسيرة | صنعاء:

عبَّرَ النائبُ الأيرلندي، وعضو البرلمان الأُورُوبي “مايك والاس” عن فخره واعتزازه بمواقف الشعب اليمني المساندة للشعب الفلسطيني، مؤكّـداً أن “نضال فلسطين هو نفس النضال ضد الإمبريالية الغربية في جميع أنحاء العالم”.

جاء ذلك في رسالته الموجهة، أمس السبت، لرئيس وأعضاء مجلس النواب، في حكومة تصريف الأعمال بصنعاء، والتي عبر فيها عن سعادته بتلقي رسالة من رئيس مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الشيخ يحيى علي الراعي.

وفيما عبّر عضو البرلمان الأُورُوبي “والاس” عن جزيل الشكر والتقدير لمضمون الرسالة اليمنية، فقد أكّـد وقوفه مع مظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني، مُشيراً إلى ما تحمله الشعب اليمني من معاناة وألم وهو يكافحُ ضد عدوان القوات الإمبريالية منذ أكثر من 9 سنوات، مشيداً بالمسيرات والمظاهرات الجماهيرية التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية، والتي عبرت عن المواقف الثابتة تضامناً ومساندةً لشعب غزة وفلسطين.

وأوضح أن “اليمن اليوم بات يلهِمُ العالَمَ”، لافتاً إلى إرث الإمبريالية البريطانية الذي يفهمه الأيرلنديون جيِّدًا، وهو الذي لا يزال يحدّد الظروف التي يعيشها الفلسطينيون واليمنيون والكثيرُ من الناس في جميع أنحاء العالم والتي لا تُطاق، مُشيراً إلى الدعم الغربي غير المشروط لإسرائيل، والذي يتضح أكثر من خلال الهجمات الوحشية الجبانة وغير القانونية على اليمن من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وَأَضَـافَ الأيرلندي “مايك والاس” أن “الحقيقة المحزنة هي أن القوى الغربية لم تنتقل من عقليتها الاستعمارية؛ فهي لا تزال تعامل الثقافات الأُخرى كما لو كانت أدنى من ثقافتها، حَيثُ وهم أكثر من سعداء لتجاهل حقيقة أن حضارتنا “المزعومة” تأسست على استغلال الآخرين”.

وتطرق عضو البرلمان الأُورُوبي في رسالته لرئيس وأعضاء مجلس النواب اليمني، إلى ما شهدته الأشهر الأخيرة من صحوة هائلة في الدول الغربية، معبراً عن أمله الكبير في أن يرى الجميع في القريب وقد أصبحت فلسطين حرة ومزدهرة وتعيش في سلام، واليمن دولة ذات سيادة ومستقل، وأن يكون العالم أفضل حالاً وأن يتعلم الجميع احترام ثقافة الآخر، وكيف يحترم بعضنا البعض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com