دبلوماسيٌّ يمني يصفُ قرارَ محكمة العدل ضد الكيان الصهيوني بالانتصار التاريخي

المسيرة | متابعات:

أشاد دبلوماسي يمني بقرار محكمة العدل الدولية، في القضية المرفوعة ضد كيان العدوّ الصهيوني من قبل دولة جنوب إفريقيا بشأن جرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة طيلة 113 يوماً.

وفي تغريدةٍ على صفحته الشخصية بمنصة “إكس”، أمس، قال السفير والدبلوماسي اليمني الأسبق عبدالله سلَّام الحكيمي: “إن قرار محكمة العدل الدولية في قبول الدعوى ضد الكيان الصهيوني المرفوعة من قبل جمهورية جنوب إفريقيا، الداعي إلى اتِّخاذ تدابير فورية لمنع الكارثة الإنسانية في غزة، يعد انتصاراً تاريخيًّا.

وأوضح الدبلوماسي سَلَّام المقيم في الخارج، أن التدابير التي اتخذتها محكمة العدل الدولية وألزمت “إسرائيل” بتنفيذها، تعتبر انتصاراً تاريخيًّا للقيم الإنسانية عامة وإعلاءً لسيادة القانون في زمن امتهنت فيه تلك القيم وتغلبت عليه غطرسة القوة واستباحة القانون”، مؤكّـداً أنه “لأول مرة منذ النكبة الفلسطينية ينتصر فيه الحق الفلسطيني أممياً”.

يُذكر أن جرائم الإبادة الصهيونية المُستمرّة في غزة منذ 7 أُكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 26 ألف شهيد وقرابة 62 ألف جريح، ودمّـرت جزءًا كبيرًا من القطاع وشردت ما يقارب مليونَي فلسطيني، حَيثُ وبحسب مراقبين دوليين فَــإنَّها تعد الأزمة الإنسانية الأكبر في التاريخ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com