صحيفة روسية: اليمنيون ردّوا بقوة على عدوان البنتاغون

اعتراف أمريكي بتأثير العمليات اليمنية في البحرين الأحمر والعربي على الكيان الصهيوني

 

المسيرة: متابعات:

علَّقَت صحيفة روسية، أمس السبت، على الصمود اليمني في وجه آلة الحرب الأمريكية البريطانية، موضحةً أن “اليمنيين لا ينوون الاستسلام، فقد ردوا على الهجمات الأخيرة التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة بهجوم صاروخي على المدمّـرة الأمريكية “لابون” في البحر الأحمر”.

وأشَارَت صحيفة “كومسومولسكايا برافدا” (KP. RU) إلى أن “الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن تأتي بعد تقديمه الدعم المسلح لقطاع غزة الذي يواجه حرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني، ومهاجمة السفن الإسرائيلية أَو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلّة في البحر الأحمر”.

ونقلت الصحيفة الروسية عن عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، قوله: إن “العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لم ولن ينجح، وهذه جريمة تنتهك السيادة اليمنية والقانون الدولي”، مؤكّـداً أن “الولايات المتحدة الأمريكية دولة إرهابية”.

وَأَضَـافَ القحوم “لقد ضرب الأمريكيون أهدافَنا، ولم تتضرر دفاعاتنا، ولكن بفعل ذلك أعلنت الولايات المتحدة حربًا مفتوحة على اليمن، وسيتعين عليهم أن يواجهوا حقيقة أن ردود أفعالنا على العدوان، ستصبح أقوى وأكثر إيلاماً”.

ولأول مرة منذ قرار القوات المسلحة اليمنية حظر مرور سفن الكيان الصهيوني أَو المتجهة إلى فلسطين المحتلّة، من المرور عبر البحر الأحمر وباب المندب، رداً على جرائم الإبادة والحرب البرية ضد أهالي قطاع غزة، اعترفت أمريكا، أمس السبت، بفاعلية عمليات اليمن العسكرية ضد السفن الصهيونية أَو المتجهة للكيان في البحرَينِ الأحمر والعربي.

وأكّـد المسؤول السابق بوزارة الحرب الأمريكي “برنت سادلر” خلال مقابلة تلفزيونية، أمس السبت، مع قناة “العربي”، إلحاق القوات البحرية اليمنية أضراراً بالغة بسفن الشحن المرتبطة بالكيان الصهيوني، إضافةً إلى تأثيرها على سلاسل الإمدَاد.

وبحسب قناة “العربي” فَــإنَّ القيادي الأمريكي “سادلر” يعد أول مسؤول رفيع يعترف بمدى تأثير العمليات العسكرية اليمنية في البحرين الأحمر والعربي، على كيان العدوّ الصهيوني، حَيثُ ظلت واشنطن تقلل من أهميتها رغم قرارها التصدي لها تارة بتشكيل تحالف وأُخرى بشن غارات على المحافظات اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com