وزارة حقوق الإنسان تندّد بالمساعي الأمريكية لعسكرة البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية

الوزير الديلمي يؤكّـد دعمه للخيارات التي يتخذها السيد القائد نصرة للشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته الباسلة

 

المسيرة – صنعاء

أشاد وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال، علي حسين الديلمي، بصمود الشعب والمقاومة الفلسطينية في وجه آلة القتل الصهيونية التي تستهدف المدنيين والأطفال والنساء.

وجدّد الوزير الديلمي خلال كلمة له في وقفة تضامنية نظمتها وزارة حقوق الإنسان والجهات التابعة لها، أمس، استهجان الوزارة للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأُورُوبياً بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلّة، مؤكّـداً تأييد الوزارة للخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، نصرة للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الباسلة.

وعبر بيان صادر عن الوقفة عن تضامن قيادة وكوادر وموظفي الوزارة ومكاتبها مع الشعب الفلسطيني.

وبارك البيان عمليات القوات المسلحة اليمنية بالصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة وكذا عمليات القوات البحرية باستهداف السفن الإسرائيلية أَو المتجهة إلى الموانئ المحتلّة.

وندّد بشدة بالمساعي الأمريكي في عسكرة البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية ومحاولة توريط بعض الدول تحت عناوين وذرائع زائفة الهدف منها حماية السفن الإسرائيلية.

ودعا بيان الوقفة أبناء الشعب اليمني وكافة الشعوب العربية والإسلامية إلى توحيد الجهود لمناصرة المقاومة الفلسطينية واتِّخاذ مواقف عملية داعمة للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة، معتبرًا ذلك حقاً من حقوق الشعوب الإسلامية للتضامن والتعاون مع الشعب الفلسطيني؛ رداً على تآمر قوى الهيمنة بقيادة أمريكا والدول الغربية مع العدوّ الصهيوني.

وجدّد البيان التأكيد على أهميّة المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني، مستهجناً دعم أمريكا والدول الغربية في تشجيع العدوّ الصهيوني لارتكاب الجرائم والمجازر المروعة بحق المدنيين من خلال تسليح الكيان الغاصب وحمايته والدعوة لملاحقة قياداته في المحاكم المحلية والدولية.

وندّد بانحياز بعض وسائل الإعلام الغربية لصالح إسرائيل وتحريفها للحقائق ونشر الشائعات وابتكارها، مطالباً بفضحها أمام الرأي العام العالمي وملاحقتها؛ بهَدفِ ضمان حرية التعبير والالتزام بالمعايير الأخلاقية وتقديم تغطية إعلامية موضوعية ونزيهة تعكس الحقائق بدقة ودون تشويه.

ودعا البيان إلى تقديم شكاوى ودعاوى ضد الكيان الصهيوني أمام الهيئات الدولية المعنية باحترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وأمام المحاكم الدولية المختصة ضد إسرائيل والمسؤولين فيها عن ارتكاب أفظع الجرائم الدولية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأعلنت وزارة حقوق الإنسان عن تبنيها برنامجًا عمليًّا وحملة مقاطعة للبضائع الإسرائيلية والأمريكية الداعمة للكيان الغاصب مع الجانب الشعبي بالشراكة مع وزارتي الصناعة والإعلام.

وعبر البيان عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة رجل القول والفعل في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني، مشيداً بصمود وثبات الفلسطينيين في وجه جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الغاصب بمشاركة أمريكية وغربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com