صحيفةٌ يابانية: صنعاءُ تكتسبُ شعبيّةً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتبني نفوذاً إقليمياً

 

المسيرة | متابعات:

أشَارَت صحيفةٌ يابانيةٌ إلى أهميّة وقوة وفاعلية وتأثير عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية وكذلك قرار منع السفن المتجهة إلى الكيان ومن أية جنسية كانت؛ تضامناً مع غزة ومقاومتها.

وقالت صحيفة “اليابان تايمز” وهي كبرى الصحف اليابانية: “إن صنعاءَ نجحت في تحقيقِ مكاسبَ كبيرة داخل اليمن وخارجها على خلفية الهجمات التي استهدفت بها سفن إسرائيلية في البحر الأحمر”، مبينةً أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ، التي تطلقُ صواريخَ باتّجاه إسرائيل وتهاجمُ السفنَ التي تبحرُ عبر البحر الأحمر، باتت تكتسبُ شعبيّةً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتبني نفوذاً إقليمياً.

وبيَّنت الصحيفةُ في تقرير لها نقلاً عن محللين سياسيين أن القوات المسلحة اليمنية ضربت ناقلةً نرويجيةً بصاروخ كروز – وهي واحدةٌ من أولى ضرباتها الناجحة بعد أسابيعَ من التهديدات، كما شنت هجماتٍ صاروخيةً وطائرات بدون طيار على جنوب إسرائيل، في الشهر الماضي والاستيلاء على سفينة تجارية إسرائيلية.

وأضافت: “في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حَيثُ أَدَّت الحربُ في قطاع غزة إلى غضب المواطنين من إسرائيل والولايات المتحدة، وفي بعض الحالات، من حكوماتهم المدعومة من الولايات المتحدة”، منوّهة إلى أن “الناس أشادوا بقوات صنعاء؛ باعتبارهم إحدى القوى الإقليمية الوحيدة على استعداد لتحدي إسرائيل بما هو أكثر من الخطابات السياسية”.

بدوره أوضح “يوئيل جوزانسكي” زميل أبحاث كبير في معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب، أن تلك الحملة حوَّلت قوات صنعاء من قوة محلية وإقليمية إلى قوة ذات تأثير عالمي.

أما أحمد ناجي وهو أحدُ كبار المحللين اليمنيين في مجموعة الأزمات الدولية، فقد أشار إلى أن الناسَ يشعرون بسعادة غامرة عندما يعلمون أنه من اليمن، وسرعان ما يبدؤون في “الحديث عن قوات صنعاء ومدى شجاعتهم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com