الحصارُ البحري اليمني يدفعُ شركةً آسيويةً جديدةً لوقف الشحن من وإلى موانئ العدو

– شركة OOCL في هونغ كونغ تعلن وقفَ نقل البضائع من وإلى “إسرائيل”

– مدير ميناء حيفا: التهديدُ اليمني بدأ يؤثِّرُ علينا أيضاً

– رئيسُ هيئة قناة السويس: حركةُ الملاحة في القناة تسيرُ بشكل طبيعي

 

المسيرة | خاص

أعلنت شركةُ شحن آسيوية جديدة، الأحد، وقفَ كافة عمليات الشحن من وإلى موانئ العدوّ الصهيوني، في ضربة جديدة تأتي ضمن تداعيات الحصار البحري المشدّد الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على العدوّ من جهة البحر الأحمر، والذي أكّـد رئيسُ هيئة قناة السويس أنه لم يؤثر على حركة القناة؛ الأمر الذي يؤكّـد زيفَ كُـلّ دعايات العدوّ ورعاته.

وقالت شركة الشحن OOCL (أورينت أوفرسيز كونتينر لاين) ومقرُّها في هونغ كونغ أنها ستوقف فورًا كُـلّ عمليات نقل البضائع من وإلى “إسرائيل” حتى إشعار آخر.

وأضافت أن “هذا القرار يأتي في أعقاب الهجمات التي شهدها البحر الأحمر على السفن المتوجّـهة إلى إسرائيل”.

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت خلال الأيّام الماضية أن شركة يانغ مينغ التايوانية العملاقة للشحن أوقفت كافةَ عمليات النقل من وإلى كيان العدوّ الإسرائيلي، بعد أن كانت قد قالت إنها ستعدِّلُ مسارَ سفنها للإبحار حول رأس الرجاء الصالح؛ مِن أجل تفادي الهجماتِ اليمنية على السفن المتوجّـهة نحو موانئ العدوّ.

وأعلنت شركة “إم إس سي” السويسرية التي تعتبر الأكبر على مستوى العالم أنها ستوقف كافة رحلاتها عبر البحر الأحمر، بعد تعرض اثنتَينِ من سفنها كانتا متوجّـهتين إلى كيان العدوّ لهجومَينِ بَحريَّين يوم الجمعة، من قبل القوات المسلحة.

واتخذت “ميرسك” الدنماركية التي تحتلُّ المرتبةَ الثانية، وهـاباغ لويد الألمانية، و“سي إم أيه” الفرنسية، نفس القرار.

ونقل موقع “ذا ماركر” العبري، مساء السبت، عن مسؤول ملاحي كبير في الكيان الصهيوني قوله: “إن قرار وقف الشحن عبر البحر الأحمر يمثِّلُ زلزالًا”.

وتدير الشركات التي أعلنت وقف عملياتها في البحر الأحمر أكثر من 50 % من عمليات الشحن البحري حول العالم.

وكان الكيان الصهيوني قد لجأ إلى الشحن عبر هذه الشركات العملاقة بعد تمكّن القوات المسلحة اليمنية من حظر مرور السفن “الإسرائيلية” أَو المرتبطة برجال أعمال صهاينة في البحرين العربي والأحمر.

ونقل موقع “port2port” العبري المهتم بشؤون الملاحة، عن مدير ميناء حيفا، أودي شارون قوله: إن تهديد من أسماهم “الحوثيين” بدأ يؤثر على الميناء؛ لأَنَّ ما يجري في البحر الأحمر جعل العديد من الشركات تقرّر عدم القدوم إلى “إسرائيل”.

وفي تأكيد جديد على زيف الدعايات الصهيونية والأمريكية حول تهديد الملاحة الدولية وممر السويس، قال رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أسامة ربيع، في بيان الأحد: إن “حركة الملاحة البحرية في القناة تسير بشكل طبيعي”.

وَأَضَـافَ أنه “منذ 19 نوفمبر غَيَّرت 55 سفينة مسارها إلى رأس الرجاء الصالح، بينما عبرت 2128 سفينةً القناةَ في نفس الفترة”.

وتشير هذه الأرقام بوضوح إلى أن تأثيرَ العمليات البحرية اليمنية منحصِرٌ على حركة الشحن من وإلى الكيان الصهيوني، وأن الملاحةَ الدوليةَ مُستمرّةٌ بشكل طبيعي؛ وهو ما يُسقِطُ كافةَ الأكاذيب التي يروِّجُها العدوُّ ورُعاتُه حول خطر العمليات اليمنية على مصالح العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com