تظاهُراتٌ في دول عربية وإسلامية نُصرةً لغزة وتنديداً بالعدوان

 

المسيرة | متابعات

انطلقت، الجمعة، تظاهُراتٌ عدةٌ في عدد من مدن وعواصم عربية وإسلامية، حَيثُ انطلقت تظاهرة في محيط السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمّان؛ تنديداً بالعدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

وفي التفاصيل، احتشد آلافُ الأردنيين في مسيرات تضامنية في محيط السفارة الأمريكية عمّان، نصرة للمقاومة الفلسطينية ودعماً لأهالي قطاع غزة.

وندّد المشاركون في الاعتصام بعدوانِ الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة وبالدعم الأمريكي له، وبالمجازر التي يرتكبها بحقّ المدنيين في القطاع المحاصر.

وقالت مصادرُ إعلامية في عمان: “إن تظاهرات عديدة تشهدُها العاصمة الأردنية عقب صلاة الجمعة؛ تنديداً بالعدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزةَ”.

وبالتزامن، أكّـدت مصادر في لبنان أن متظاهرين خرجوا إلى الشوارع في مدينة طرابلس شمالي لبنان دعماً لغزة ورفضاً للمجازر الإسرائيلية، ورفع المتظاهرون في الشوارع شعارات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ومطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وإلى إيران فقد انطلقت، الجمعة، بعد انتهاء مراسم الصلاة بطهران، مسيرة شعبيّة حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة، وحمل المشاركون في المسيرة لافتاتٍ تندّد بالعدوان الصهيوني المُستمرّ على قطاع غزة ودعم أمريكا والدول الغربية للصهاينة في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وتدمير البنية التحتية.

وردّد المتظاهرون شعارات “الموت لإسرائيل” والموت لأمريكا” والنصر للمقاومة الفلسطينية، كذلك، خرج متظاهرون في مسيرة حاشدة في مدينة آمل بمحافظة مازندران الإيرانية؛ نصرة لغزة ودعماً للشعب الفلسطيني.

وفي البحرين أَيْـضاً، خرج متظاهرون في مسيرة حاشدة، مؤكّـدين تمسُّكَهم بالقضية الفلسطينية، وذلك عقب صلاة الجمعة، في منطقة الدراز البحرينية، ورفع المشاركون شعارات داعمة للقضية الفلسطينية، إضافة إلى رفع العلم الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com