اليوم الـ 66 للعدوان “الإسرائيلي” على غزة.. مجازرُ داميةٌ وإبادةٌ جماعيةٌ وعدد الشهداء يزيد من 18000

 

المسيرة | متابعات

يتواصلُ القصفُ “الإسرائيلي” لليوم الـ 66 على مناطقَ متفرقةٍ من قطاعِ غزةَ؛ ما أوقع شُهداءَ وجرحى، حَيثُ تم شَنُّ مئاتُ الغارات وتكثيف القصف المدفعي والأحزمة النارية واقتراف مجازرَ وحشية بتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها، في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي، مع استمرار التوغلات البرية ومجابهتها بمقاومة فلسطينية.

وأكّـدت مصادر صحية، استشهاد 6 فلسطينيين، فجر الاثنين، في قصف “إسرائيلي” استهدف شقة سكنية تعود لعائلة صبح غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. واستشهد 5 فلسطينيين في قصف لمنزل عائلة دويدار بمنطقة السوارحة جنوبي غربي النصيرات.

وفي شمالي القطاع، استهدفت قوات الاحتلال النازحين داخل مدرسة تابعة للأمم المتحدة في مخيم جباليا. كما قصفت طائراته منزلًا في حي تل السلطان غربي مدينة رفح؛ كما شنّت عدة غارات شرقي مدينة غزة.

وأُصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة البصة بدير البلح. واستشهدت امرأة وطفل في غارة على منزل في دير البلح وسط القطاع.

وأطلقت قواتُ الاحتلال قنابلَ مضيئة بشكل كثيف في سماء شمال القطاع. وشنّت طائراته عدة غارات على مناطق شرقي محافظة خان يونس وعلى الأحياء الشرقية للمدينة.

وأعلن مَجْمَعُ ناصر الطبي، في خان يونس، وصولَ 30 شهيدًا، منهم 5 نساء و6 أطفال، و72 جريحًا، منهم 10 نساء و8 أطفال إلى المشفى جراء العدوان “الإسرائيلي” على المحافظة، مساء الأحد.

وارتفع عددُ الشهداء في قطاعِ غزةَ إلى أكثرَ من 18000، بينما أُصيب 42.229 شخصاً، من جراء العدوان “الإسرائيلي”، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في آخر إحصائية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com