الخارجيةُ الإيرانية: الولاياتُ المتحدة أثبتت أنها اللاعبُ الرئيسُ في قتل الفلسطينيين

المسيرة | متابعات

أدان المتحدِّثُ باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الفيتو الأمريكي الذي أسقط، الجمعة، مشروعَ قرار في مجلس الأمن الدولي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وقال المتحدث الإيراني: “إنّ الإدارة الأمريكية أثبتت من جديد أنها “اللاعب والسببُ الرئيسُ في قتل المدنيين الفلسطينيين وخُصُوصاً النساء والأطفال منهم”.

وأشَارَ كنعاني إلى أنّ “الولايات المتحدة ومنذ العدوان الصهيوني الوحشي اصطفَّت إلى جانب هذا الكيان العنصري وجرائمه وإبادته الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

واتهم كنعاني الولايات المتحدة، واصفاً إياها بأنها “شريكةٌ في الجرائم التي ترتكب ضد الفلسطينيين، وفي استشهاد نحو 17490 فلسطينياً”.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن اعتقاده بأنّ نتائجَ توسّع نطاق الحرب في المنطقة “سترتد على الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد أكّـد، في مكالمةٍ هاتفيةٍ مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنه طالما أنّ واشنطن تدعم جرائم الاحتلال واستمرار الحرب، فلن يقتصر نطاق الحرب على الوضع الحالي فقط، بل سيتوسّع، مُشيراً إلى احتمال حدوث انفجار لا يمكن السيطرة عليه في الوضع في المنطقة.

وخلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيَّة، بشأن آخر تطورات العدوان على غزة، قال عبد اللهيان: إنّ “قيام الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل المادة 99 خطوة تستأهل الثناء وغير مسبوقة”، مؤكّـداً أنّ طهران تواصل جهودها الدبلوماسية؛ مِن أجل وقف الحرب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com