لبنان: المقاومةُ الإسلامية تنفّذُ حزاماً نارياً وتستهدفُ ثكنات الاحتلال وتوقعُ إصاباتٍ بين الجنود

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان، “حزب الله”، الجمعة، استهدافَ موقع ‏الراهب “الإسرائيلي”، قبالة عيتا الشعب، عند الحدود مع فلسطين المحتلّة، وذلك باستخدام صواريخ من طراز “بركان”، وأُصيب بشكل مباشر.

وفي السياق نفسه، قالت المقاومة إنّها استهدفت مربض خربة ماعر الإسرائيلي (قبالة بلدتَي الظهيرة ويارين اللبنانيتين) بالأسلحة المناسبة وإصابته بشكلٍ مُباشر، وَأَيْـضاً، استهدفت موقع العباد الإسرائيلي (قبالة حولا اللبنانية).

ونشرت المقاومة الإسلامية، ظهر الجمعة، فيديو لاستهدافِ موقع “حدب البستان” الإسرائيلي (قبالة بلدتَي الظهيرة ويارين اللبنانيتين)، أمس وأول من، أمس بالصواريخ الموجّهة؛ ما أَدَّى إلى إصابته بشكل مباشر.

وكذلك، استهدفت المقاومة ‏موقع ‏رويسات العلم في تلال كفر شوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلّة عند القطاع الشرقي من جنوبي لبنان بالأسلحة الصاروخية، وأصابت المقاومة أَيْـضاً ثكنةَ “ميتات” الإسرائيلية ‏ (قبالة بلدة رميش) ‏وأصابتها بشكلٍ مُباشر.

وعن استهداف “ميتات”، قالت وسائل إعلام إسرائيلية: “إنّ جنديَّين إسرائيليَّين أُصيبا من جرّاء إطلاق صاروخ من لبنان نحو الثكنة المتمركزة في الجليل الأعلى”.

وفي السياق، لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّه جرى إغلاقُ طرقات عدّة في الشمال بينها مفترق بيت هيلل الجنوبي ومفترق مستوطنة “كريات شمونة”، متابعة أنّ “طائرة مُعادية اخترقت الأجواء الإسرائيلية آتية من لبنان”.

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت مصادرُ إعلامية في جنوبي لبنان باستهداف المقاومة مستوطنة “مسكف عام” (قبالة بلدة عديسة اللبنانية) في جنوبي لبنان.

وأضافت، أنّ “الاحتلالَ الإسرائيلي استهدف مخزنَ سلاح تابع للجيش اللبناني بالقُرب من المستشفى الميداني العسكري في بلدة عين إبل (قضاء بنت جبيل) ”.

كما أشَارَت إلى أنّ الاحتلال استهدف أطراف بلدات لبنانية حدودية عدّة وهي بلدات: حولا، مركبا، راشيا الفخار، الطيبة، الخيام، وعديسة عند الشريط الحدودي بين لبنان وفلسطين المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com