إيران: استهدافُ اليمنيين للكيان الصهيوني رَدُّ فعل طبيعي على جرائمه

المسيرة | خاص

أكّـدت الجمهورية الإسلاميةُ في إيران، أن الخطواتِ التي اتخذها اليمنُ لنُصرة فلسطينَ، بما في ذلك العمليات العسكرية ضد أهداف للعدو الصهيوني، تعتبر رَدَّ فعلٍ طبيعيًّا، مشيرة إلى أن القيادة اليمنية لم تكتفِ بإعلان وقوفها ضد العدوّ ورعاته، بل طبقت مساراً عمليًّا مهماً على أرض الواقع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في تصريحات لـ “المسيرة”، الاثنين: إن “التحَرّكات اليمنية ضد أهداف صهيونية هي رد فعل طبيعي على الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني”.

وَأَضَـافَ أن حركة “أنصار الله” والقيادة اليمنية “تعمل على دعم الشعب الفلسطيني إلى جانب حركات وقوى المقاومة”.

من جانبه أكّـد نائب القائد العام للحرس الثوري في إيران، العميد علي فدوي، أن “اليمنيين لم يعلنوا فحسب الحرب رسميًّا ضد الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني، بل طبَّقوا ذلك على أرض الواقع، وتمكّنوا من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، وقصفوا العدوّ الإسرائيلي بالصواريخ والمسيَّرات”.

وتصدّر اليمن واجهة المشهد العربي والإسلامي بموقفه الشجاع في نصرة القضية الفلسطينية وإسناد المقاومة في قطاع غزة من خلال العمليات العسكرية التي تنوعت بين ضربات صاروخية وجوية على أهداف في الكيان الصهيوني، وإغلاق البحر الأحمر وباب المندب أمام السفن “الإسرائيلية” والاستيلاء على واحدة منها، ضمن مسار لا يزال مُستمرًّا حتى وقف العدوان على غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com