مرصدٌ دولي: عددُ ضحايا غزة تجاوز الـ 20 ألفاً بينهم أكثر من 8 آلاف طفل

المسيرة | متابعات

أعلن المرصدُ الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن عدد ضحايا الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة منذ 7 أُكتوبر الماضي، تجاوز 20 ألف شهيد، وذلك وفقًا لبيانات فريقه الميداني في قطاع غزة.

وأكّـد مدير المركز رامي عبده، أن الفريق “أنهى إحصائية محدثة لعدد الضحايا بما فيهم من استطعنا حصرهم ممن هم تحت الأنقاض على اعتبار انعدام فرص وجود أحياء”.

وَأَضَـافَ، أن “عدد الضحايا بلغ 20031، بينهم 8176 طفلًا، والعدد قابل للارتفاع مع انتشال المزيد من الضحايا”، معتبرًا أن “مثل هذا العدد مع الجرحى معدل 2.6 % من السكان في قطاع غزة”.

كما دعا المرصد، إلى فتح تحقيق فوري وشامل بشأنِ اعتقال “الجيش الإسرائيلي” كوادر طبية فلسطينية خلال إجلائها من مجمع الشفاء الطبي في غزّة إلى جنوبي القطاع بتنسيق تولته منظمة الصحة العالمية.

وأعرب المرصد عن قلقه “البالغ” إزاء التقارير التي تفيد بأن منظمة الصحة العالمية ربما تكون “قد سهّلت، عن غير قصد أَو عن علم”، اختطافَ “جيش” الاحتلال للمسؤولين الطبيين.

وأكّـد المرصد أنّ من بين المعتقلين مديرَ مجمع الشفاء، الطبيب محمد أبو سلمية، مُشيراً إلى أنّ الاعتقال جرى خلال إيقاف قافلة المرضى والطواقم الطبية لأكثرَ من 7 ساعات وتعرضهم للاستجواب وإساءة المعاملة.

وقبل ذلك بيوم، اعتقلت قواتُ الاحتلال “الإسرائيلي” 3 مسعفين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومرافقاً لأحد المصابين أثناء نقلهم في قافلة، كانت منظمة الصحة العالمية قد تولت مهمة التنسيق لمرورها.

ولم تصدر منظمةُ الصحة العالمية أيَّ تعقيب على ما جرى من اعتقالات لمن تولت التنسيق لهم، بحق موظفين طبيين كما لم تدن انتهاك “الجيش الإسرائيلي” ضرورة تمتع المستشفيات والعاملين الطبيين بحماية خَاصَّة بموجب القانون الدولي الإنساني بما في ذلك قدرة المرضى والطاقم الطبي على الإخلاء بأمان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com