“أوقفوا دعمَ إسرائيل”.. وقفةٌ تضامنيةٌ مع غزةَ في الدنمارك أمامَ مصنع لإنتاج الأسلحة

 

المسيرة | وكالات

لا تزالُ الوقفاتُ التضامنيةُ لنُصرة الشعب الفلسطيني وأهالي غزة في وجه بطش آلة الحرب الإسرائيلية مُستمرّة في عدة دول غربية وعربية.

ونظم متظاهرون، الثلاثاء، وقفة احتجاجية في الدنمارك أمام مصنع لإنتاج الأسلحة؛ تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وطالب المتظاهرون بوقف بيع السلاح لـ”إسرائيل” والذي تقتل فيه أطفال فلسطين، وبوقف تقديم الدعم العسكري والمالي لها؛ لأَنَّ الاحتلال يستعمل هذا الدعم العسكري في عملية الإبادة الجماعية بحق أهالي غزّة.

ودعا المشاركون الدول إلى دعم حق الشعب الفلسطيني، رافعين شعارات مندّدة بالعدوان ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن الدنمارك أعلنت عزمها سابقًا تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10.6 ملايين دولار للفلسطينيين في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 أُكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال وزير التعاون الإنمائي وسياسة المناخ العالمية، دان يورغنسن، حينها: إن “الوضع الإنساني في غزة وصل “مستويات كارثية ويزداد سوءاً يوماً بعد يوم”.

ولا تزال الوقفات التضامنية مع غزة مُستمرّة في عدد من الدول بينها فرنسا وألمانيا وأمريكا، وأمس، احتشد عدد كبير من اليهود المعادين للصهيونية، وأنصار الشعب الفلسطيني، في المبنى الفيدرالي لمدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية، للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

وقامت الشرطة الأمريكية باعتقال المتظاهرين الذين اعتصموا في مبنى فيدرالي بأوكلاند، للمطالبة بوقف الدعم الأمريكي لـ”إسرائيل”.

ويتواصل العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة لليوم الـ39 على التوالي، حَيثُ أكّـدت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الوضع الصحي في قطاع غزّة أصبح كارثياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com