“الإعلاميين اليمنيين” يشيدُ بموقف 750 صحفياً دوليًّا أدانوا قتلَ الكيان الصهيوني للصحفيين بغزة

 

المسيرة: صنعاء:

أشاد اتّحادُ الإعلاميين اليمنيين بالموقف الحر، لـ 750 صحفياً من عشرات المؤسّسات الإخبارية الدولية الموقِّعين على رسالة مفتوحة تدينُ قتلَ الكيان الصهيوني للصحفيين في غزة، وتنتقد تغطية الإعلام الغربي للحرب الإجرامية، أبرزهم من وكالة “رويترز” وصحف “لوس أنجلوس تايمز”، و”بوستون غلوب” وواشنطن بوست الأمريكية.

وأوضح بيان صادر عن اتّحاد الإعلاميين، أمس السبت، أن “الصحفيين أشاروا في الرسالة المفتوحة إلى أن غرف الأخبار “وسائل إعلام غربية” مسؤولة عن الخطاب اللا إنساني الذي خدم التطهير العرقي للفلسطينيين، وفي الوقت نفسه تعكس وفق صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الانقسامات والإحباطات داخل غرف الأخبار”.

واعتبر الاتّحاد هذه الرسالة دعوةً لقيادات المؤسّسات الإعلامية إلى أهميّة إعادة النظر في سياستهم الإعلامية أثناء تغطية ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وانتهاكات وقتل وتدمير يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق أبناء غزة، منذ السابع من أُكتوبر الماضي.

ودعا البيان كافة الإعلاميين والصحفيين في مختلف بلدان العالم إلى رفع مستوى التضامُن مع الصحفيين في فلسطين، الذين بلغ عدد الشهداء منهم ما يقارب 45 صحفياً، والبدء في ملاحقة قَتَلة الصحفيين عبر المحاكم الدولية، لينالوا عقابَهم، وبما يضمنُ حمايةَ الصحفيين والإعلاميين أثناءَ الحروب وفق القوانين والمواثيق الدولية، التي تكفَلُ ذلك في بلدان العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com