المقاومةُ الإسلاميةُ في لبنانَ تستهدفُ مواقعَ وتجمعاتٍ للاحتلال وتزُفُّ ثلةً من “شهداء على طريق القدس”

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

تأكيداً لتواجُدِها ضمنَ معركة “طُوفان الأقصى”، أعلنت المقاومةُ الإسلامية في لبنان، “حزب الله”، الجمعة، قصفَ مواقعَ صهيونية وتجمعات لجنود الاحتلال عبر الحدود مع لبنان، وزفّت سبعة من شهدائها أرتقوا في غارات “إسرائيلية”.

وقال بيان لحزب الله: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:55 من بعد ظُهر اليوم [الجمعة] موقع ‌‏راميم ‏بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة”.

وأكّـد استهدافَ مجموعة مشاة من جنود الاحتلال بالصواريخ الموجهة في حرش شتولا وتحقيق إصابات مباشرة.

وفي بيان سابق، قال: “استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:30 من بعد ظهر اليوم [الجمعة] ‏تجمعين ‏لقوات الاحتلال، الأول بين حدب البستان وبركة ريشة، والثاني في حرش الظهيرة ‏بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا ‏فيهما إصابات مباشرة”. ‏

كما أعلن عن “استهدافِ تجمع ‏لجنود العدوّ الصهيوني قرب موقع العاصي (مقابل ميس الجبل) بالصواريخ الموجهة، وحقّقنا ‏فيه إصابات مباشرة”، وتؤكّـد المقاومة في لبنان مع كُـلّ عملية جديدة تنفذها بأنها نصرة للمقاومة في غزة، ودفاعاً عن الأراضي اللبنانية.

في السياق، نشر الإعلام الحربي للمقاومة في بيانٍ قال فيه: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، ثلةً من شهداء المقاومة الإسلامية على طريق القدس، وهم: (الشهيد المجاهد علي خليل العلي “خضر” من بلدة مليخ في جنوب لبنان – الشهيد المجاهد محمد علي عباس عساف “جواد” من بلدة بوداي في البقاع – الشهيد المجاهد عبد اللطيف حسن سويدان “صافي” من بلدة ياطر في جنوب لبنان – الشهيد المجاهد محمد قاسم طليس “أبو علي” من بلدة بريتال في البقاع – الشهيد المجاهد جواد مهدي هاشم “أبو صالح” من بلدة الخيام في جنوب لبنان – الشهيد المجاهد جعفر علي سرحان “مهران” من بلدة مشغرة في البقاع – الشهيد المجاهد قاسم محمد عواضة “ملاك غانم” من بلدة جويًّا في جنوب لبنان) “.

وأدت عمليات المقاومة منذ الـ 8 من أُكتوبر الفائت، إلى إجبار قوات الاحتلال على إخلاء أكثر من 65 ألف مستوطن من 28 مستوطنة من مستوطنات شمال فلسطين المحتلّة، وإيقاع أكثر من 120 جُندياً صهيونياً بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير 9 دبابات “إسرائيلية” و4 آليات وناقلات جند.

كما تمكّنت المقاومة من تدمير 33 راداراً، و69 منظومة اتصالات، و17 نظام تشويش، و27 منظومة استخبارات خلال عملياتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com