الرئيسُ الإيراني: أحداثُ غزة صورةٌ جليةٌ عن الممارسات الشريرة ضد حقوق الإنسان

 

المسيرة | متابعات

أشار رئيسُ الجمهورية الإسلامية، السيد إبراهيم رئيسي، في لقاء له، مع مجموعة من النخب الشبابية في البلاد، الثلاثاء، إلى الأحداث الأخيرةِ التي شهدتها غزة ووصفها بأنها “صورة واضحة للممارسات الشريرة للدول الاستعمارية ضد حقوق الإنسان والشعوب.

وقال: “أمام هذه اللوحة السوداء نشهد رسمَ لوحة رائعة أُخرى من المظلومية والمقاومة المقرونة بالعزة والاقتدار قام فيها شعب مؤمن ومقاوم، خلقوا مشاهدَ من الشجاعة والمقاومة التي جعلت العالم مشيداً بها ومندهشاً منها”.

واعتبر، أن “استخدام قدراتِ الناشئة في الدبلوماسية العامة فعال ومهم في شرح إنجازات وتقدم بلادنا لشباب المنطقة والدول المجاورة، فضلًا عن إزالة الشكوك حول الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وطلب من المؤسّسات المسؤولة تهيئة المجالات اللازمة للناشئة للقيام بهذا الدور”.

وَأَضَـافَ، “في الوضع الحالي، حَيثُ يحاول العدوّ بكل قوته تيئيس الشعب بشأن مستقبل البلاد، يعد بث الأمل في المجتمع أحد أهم الأدوار الاجتماعية للنخب”، واعتبر، “الحفاظ على الهُــوِيَّة الإيرانية الإسلامية وتعزيزها أحد المكونات الفعالة في خلق الأمل والثقة بالنفس”.

وخلص السيد رئيسي بالعوة، “إلى وسائل الإعلام التي يجب أن تؤدي واجبها في تعزيز الثقة بالنفس والأمل والتحفيز لدى المجتمع، فَــإنَّ إجراءات مثل تفعيل “مخيمات سالكي طريق التقدم ورواته” تعد مؤثرة أَيْـضاً في تعزيز الثقة بالنفس والهُــوِيَّة الإيرانية الإسلامية وتقوية الأمل والتحفيز لدى الشباب”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com