العدوُّ يُخلِي 14 مستوطنةً جديدةً شمالي فلسطين المحتلّة خشيةً من حزب الله

 

المسيرة | متابعات
أضاف “الجيشُ الإسرائيلي” وسلطةُ طوارئ الاحتلال 14 مستوطنة جديدة إلى خطة إخلاء مستوطنات الشمال بتمويل من حكومة الاحتلال.
وأوضحا أن المستوطنات التي شملتها الخطة، هي: “سنير، دان، بيت هيلل، شأر يشوف، هاغوشريم، ليمان، متسوفا، إيلون، غورين، غرانوت هاغاليل، إيفن مناحِم، ساسا، تسفعون وراموت نفتالي”.وكشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أمس، أنّ المستوطنين في الشمال يهاجمون حكومة الاحتلال على خلفية الإخلاء، معتبرين أنّه يجري بـ “مستوى منخفض”.
وفي وقت سابق، تحدّثت “القناة 12” الإسرائيلية، عن تفعيلِ خطة لإخلاء 28 مستوطنة محاذية للحدود مع لبنان، مضيفةً أنّه “يجري حَـاليًّا الاستعداد لإخلاء عشرات آلاف المستوطنين” في الشّمال.
وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، جوناثان كونريكوس، نزوح نصف مليون مستوطن داخلياً؛ بسَببِ التوترات مع حزب الله.
بدورها، ذكرت “القناة 13” الإسرائيلية أنّ نسبةَ الإخلاء الإسرائيلي من شماليّ فلسطين المحتلّة بلغت 50 %.
ويعترف الاحتلال بأنّ الجبهة الشمالية أكثر تعقيداً، وأنّ الهجوم عند الجبهة الجنوبية ليس إلّا “برومو لفيلم سيّئ” إذَا قرّر حزب الله المهاجمة.
وتعمّقت خشية الكيان الإسرائيلي من تمدّد معركةَ “طوفان الأقصى” على جبهات أُخرى، ولا سيما الجبهة الشمالية، التي تشهد تصاعداً للتوترات؛ إذ تواصلُ المقاومةُ الإسلامية في لبنان، استهدافَ كُـلِّ مواقع “جيش” الاحتلال وتحشيداته على طول الحدود الجنوبية اللبنانية.
وأكّـدت المقاومة تحقيقَ الإصابات الدقيقة والمباشرة؛ وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الحدودية والصحافيين والمدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com