المقاومةُ الإسلامية في لبنان تستهدِفُ 5 مواقع للاحتلال مُحقّقةً إصاباتٍ مباشرة

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان، اليوم الاثنين، أنّ مجاهديها استهدفوا خمسة مواقع إسرائيلية وهي: ‏موقع مسكاف عام، خربة المنارة، هرمون، موقع ريشا وموقع راميا، بالأسلحة المباشرة، مؤكّـدةً “تحقيق إصابات مباشرة ومؤكّـدة”. ‏

وأفَاد مصادر حزب الله، بأنّ المقاومة الإسلامية استهدفت، كاميرات المراقبة في موقع جرداح في بلدة الضهيرة قرب الحدود مع فلسطين المحتلّة، وموقع ضهر الجمل مقابل بلدة راميا جنوبي لبنان.

وأشَارَت، إلى أنّ قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قصفت بلدة الضهيرة اللبنانية، وذلك بعد سماع صوت انفجارات في محيط البلدة والمستوطنات الإسرائيلية المقابلة لها.

وذكرت أن الاحتلال “الإسرائيلي” استهدف مركزاً للجيش اللبناني في الضهيرة، وسط تحليق متواصل لطائرات الاستطلاع “الإسرائيلية” في الأجواء في جنوبي لبنان.

أفاد المصادر، بقصف “إسرائيلي” على وادي الجبين قبالة بلدة الضهيرة بالتزامن مع إطلاق قذائف فوسفورية”، وأضافت أن “هناك قصفاً عنيفاً على منطقة سعسع في رميش وبلدة علما مع تجدّد القصف على الضهيرة”، وأعلن جيش الاحتلال عن انطلاق صاروخ مضاد للدروع باتّجاه الحدود الشمالية مع لبنان.

وفي وقت سابق اليوم، نشر الإعلام الحربي في حزب الله، اليوم الاثنين، مشاهد استهداف كاميرات وتجهيزات فنية للاحتلال “الإسرائيلي” عند الحدود مع فلسطين المحتلّة.

وأظهرت المشاهد استهداف المقاومين كاميرات الرصد وتجهيزات الجمع الحربي في عدد من المواقع التابعة لـ”جيش” الاحتلال عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

كما نشر الإعلام الحربي في حزب الله، مشاهد استهداف تجمّع مدرعات لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في موقع حانيتا عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

وأمس الأحد، أعلنت المقاومة أنّ الهجوم على موقع حانيتا أَدَّى إلى “إصابة دبابتين وناقلة جند وسقوط عدد من القتلى والجرحى”.

كذلك، أعلنت المقاومة مهاجمة 5 مواقع إسرائيلية، وهي جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة، وموقع العباد.

وفي السياق، أكّـد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، “حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة بأشكالها كافة لتحقيق حقه بالعودة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وأوصى بري خلال كلمته في الاجتماع الطارئ لاتّحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، “الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلغاء الاتّفاقيات مع إسرائيل”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com