واشنطن تواصل مساندة الكيان الصهيوني.. البرلمان يسعى لمعاقبة ثلاث دول دعمت المقاومة

المسيرة | وكالات

كشفت صحيفة جويش انسايدر الأمريكية، اليوم الجمعة، عن مساعي لدى بعض أعضاء مجلس النواب الأمريكي لمعاقبة ثلاث دول بينها إيران؛ بسَببِ تمويلها للمقاومة الفلسطينية سيما بعد نجاح عملية طوفان الأقصى.

وبحسب تقرير صحيفة، فَــإنَّه “بدأ تداول رسالة تسعى إلى محاسبة الدول التي تدعم حماس في الكونغرس يوم الخميس، ومن المقرّر أن تحث مسودة رسالة لمجلس النواب تحمل ما يقرب من 50 توقيعًا حتى الآن الإدارة على محاسبة إيران وقطر ودولة ثالثة، على أدوارها في تمويل المقاومة الفلسطينية أَو دعمها بطريقة أُخرى”، حَــدّ وصفها.

وأضافت، أن “الجهود المبذولة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يقودها النواب جوش جوتهايمر “ديمقراطي من نيوجيرسي”، وجاريد موسكوفيتز “ديمقراطي من فلوريدا”، ودون بيكون “جمهوري من ولاية نبراسكا”، وكلوديا تيني “جمهوري من نيويورك”.

وتابعت، أنه “تهدف الرسالة الموجهة إلى الرئيس جو بايدن إلى حث الإدارة على اتِّخاذ جميع الخطوات اللازمة لقطع مصادر التمويل الإيرانية”، مبينة أنها “تنص كذلك على أنه يجب على الولايات المتحدة أَيْـضاً ممارسة ضغوط كبيرة على قطر لوقف دعمها لحماس وطرد قيادة المقاومة التي تستضيفهما”.

وأشَارَت إلى أن “تأتي الرسالة في الوقت الذي تسارع فيه التدقيق بين الحزبين في دور إيران في دعم حماس في الكابيتول هيل”، مبينة أنه “أدى هجوم المقاومة الفلسطينية الضخم على الكيان المحتلّ إلى إثارة الانتقادات لدور قطر وتركيا في دعم الجماعة الإرهابية، ودعوات الشريكين الأمريكيين إلى تسليم قادة المقاومة الذين عاشوا لفترة طويلة في بلديهما”.

وأوضحت أنه “مع ذلك، كان بعض المشرعين متردّدين في الضغط؛ مِن أجل اتِّخاذ إجراءات عقابية ضد حلفاء الولايات المتحدة”، مؤكّـدة أنه “أيد أكثر من 100 عضو جمهوري في مجلس النواب مشروع قانون تجميد أموال إيران في البنوك القطرية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com