فلسطين: انطلاقُ مسيرات حاشدة في الضفة الغربية نصرةً لغزة

المسيرة | متابعات

انطلقت في مدن الضفة الغربية المحتلّة، الجمعة، مسيرات شعبيّة حاشدة، أعقبها مواجهات مع جيش الاحتلال؛ نصرة لقطاع غزة المحاصر، والذي يتعرض لعدوان إسرائيلي همجي منذ 7 أَيَّـام متواصلة.

وحسب “المركز الفلسطيني للإعلام، “شارك آلاف الفلسطينيين بمسيرات عقب صلاة الجمعة، اليوم، في جنين والبيرة ورام الله وقلقيلة ونابلس وطولكرم والخليل، وردّد المشاركون، تكبيرات وهتافات وشعارات تعبر عن مساندتهم لغزة، ودعمهم لقوى المقاومة التي تخوض معركة “طوفان الأقصى”.

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، عن وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في البطن، إلى مستشفى الشهيد أبو الحسن القاسم في يطا، جنوب الخليل، واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال قرب مدخل مخيم العروب، شمال الخليل.

وفي قلقيلة، تعاملت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مع 3 إصابات بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة عزون، كما نشبت مواجهات عنيفة مع الاحتلال، قرب مستوطنة “بكعوت” في قرية عاطوف قرب طمون بالأغوار الشمالية، وعلى الطريق الواصل بين بلدتي بدّو وبيت إجزا شمال غرب القدس المحتلّة.

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة، ارتفع عدد الشهداء؛ بسَببِ عدوان الاحتلال على غزة إلى 1799 مواطناً منهم (500 طفل و276 سيدة) وارتفعت الإصابات إلى 6612 مصابًا بجراح مختلفة منهم (1644 طفلا وَ1005 سيدات)، منذ فجر السبتِ الماضي.

إلى ذلك، أعلنت هيئة البث “الإسرائيلية”، ارتفاع عدد قتلى الاحتلال “الإسرائيلي” الذين سقطوا بالمواجهات مع المقاومة الفلسطينية منذ السبت، الماضي، إلى أكثر من 1300 على الأقل والجرحى إلى أكثر من 3300، وأفَادت الهيئة، “قتل ما لا يقل عن 1300 شخص وجرح 3300 آخرين، من بينهم 28 في حالة حرجة و350 في حالة خطيرة”.

وفجر السبت، الماضي، أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عملية “طوفان الأقصى” ضد مواقع الاحتلال الصهيوني العسكرية والمستوطنات على حدود قطاع غزة، رداً على اعتداءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك والأسرى واستمرار حصار غزة للعام 17 على التوالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com