جبل: لا صحةَ لمزاعم احتجاز طائرة في مطار صنعاء

المسيرة | متابعات

نفى وكيلُ الهيئة العامة للطيران المدني، رائد جبل، المزاعمَ التي تروِّجُها وسائلُ إعلام العدوّ ومرتزِقته حول احتجاز طائرة مطار صنعاء الدولي، وهي المزاعم التي تأتي في سياق محاولة تضليل الرأي العام وتبرير القرار العدواني بإيقاف الرحلات المتفق عليها بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمّان.

ونقلت قناة “الميادين”، الثلاثاء، عن “جبل” قوله: لا صحة للمزاعم التي يتم ترويجها من قبل حكومة المرتزِقة حول احتجاز طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء الدولي.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت، الأحد، هذه المزاعمَ الكاذبة عن مصادر في شركة “اليمنية” الخاضعة لسيطرة المرتزِقة، والتي تحاول أن تبرّر قرارها العدواني بإيقاف الرحلات الجوية الست التي تم الاتّفاق على تسييرها بين صنعاء والعاصمة الأردنية، في إطار تفاهمات خفض التصعيد.

وتأتي محاولةُ التبرير المكشوفة هذه، بعد انكشاف تبريراتٍ أُخرى كان “اليمنية” قد حاولت ترويجَها، حَيثُ زعمت أنَّ صنعاء قامت بتجميد حسابات مالية تابعة للشركة، لكن صنعاء نفت ذلك بشكل كامل، كما نفاه المدير التجاري للشركة محسن حيدرة، الذي أكّـد في مقابلة تلفزيونية وجود فساد كبير داخل إدارة الشركة التي تخضع لسيطرة العدوّ ومرتزِقته، وأكّـد أن صنعاء لم توقف أية مخصصات أَو مبالغ تابعة للشركة.

وأكّـدت صنعاءُ أنَّ قرارَ شركة الخطوط الجوية اليمنية بإيقاف الرحلات الجوية المحدودة جاء بإيعاز من تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، الذي يحاولُ الالتفافَ على مطالب واستحقاقات الشعب اليمني والتنصل عنها، وفي مقدمتها رفعُ الحصار بشكل كامل عن البلد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com