همدان وشعوب والسبعين تدشّـن فعالياتِ إحياء المولد النبوي الشريف بلقاءات موسَّعة

المسيرة: خاص:

شهدت أمانةُ العاصمة ومحافظة صنعاء، أمس الاثنين، العديدَ من اللقاءات الموسعة، ناقشت فيها الترتيبات والاستعدادات والتحضير لإقامة فعاليات المولد النبي الشريف، مدشّـنة بذلك فعالياتها وأنشطتها لإحياء الذكرى.

ففي مديرية شعوب بأمانة العاصمة، دشّـنت السلطة المحلية فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف بلقاءٍ موسعٍ ناقشت فيه مستوى الإعداد والتحضير لفعاليات وأنشطة إحياء ذكرى مولد النبي الأكرم.

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ونائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني وعضو مجلس النواب عزام صلاح ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، اعتبر وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، هذه المناسبة محطة إيمانية وتربوية لإحياء سيرة النبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- في القلوب ونشر أخلاقه وفضائله.

وأشَارَ إلى أن “اليمنيين ينتظرون هذه المناسبة بكل فرح وشوق لمولد الرسول الأعظم وكانوا السباقين في نصرته والاحتفال بذكرى مولده؛ بما يعكس عمق الارتباط والمحبة برسول الله والاقتدَاء به والسير على نهجه القويم”.

ولفت المداني، إلى ما تحمله هذه المناسبة من معاني ودلالات وانطلاقة إيمانية لتهذيب النفوس وتزكية الأرواح وتجديد الولاء والطاعة لله ولرسوله، من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات التي تعكس صفات وقيم ومواقف الرسول الأكرم الذي أرسله الله رحمةً للعالمين وأخرج الأُمَّــة من الظلمات والضلال إلى النور والهداية.

بدوره، رحب مدير المديرية أحمد الصماط، بالحضور الكبير في هذا اللقاء الموسع لتدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف بمديرية شعوب.

وأشَارَ إلى أن التدشين نقطة بداية وانطلاقة لإحياء فعاليات كبيرة وعظيمة تليق بمقام النبي الأعظم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- على مستوى أحياء وحارات المديرية، بتفاعل وزخم كبيرين لتعزيز التمسك بالرسول الأكرم.

تخلل اللقاء قصائد وفقرات إنشادية ورقصات شعبيّة ابتهاجاً واحتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية السبعين في أمانة العاصمة، نظم المجلس المحلي، أمس الأول، لقاءً موسعاً لمناقشة ترتيبات واستعدادات المديرية لإقامة وإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف، بالتعاون مع دائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع.

وخلال اللقاء أكّـد نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد رسول الإنسانية والبشرية، يحمل في مضامينه دلالات ومعانيَ عظيمةً في ظل ما يواجه الأُمَّــة الإسلامية من تحديات جمّة تستهدف هُــوِيَّتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

ولفت إلى أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الاقتدَاء بالرسول الأعظم محمد -صلوات الله عليه وآله- وأخذ الدروس والعبر من سيرته العطرة.

من جانبه أكّـدا عضو مجلس الشورى صالح بينون ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أهميّة الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة لتجسيد عمق ارتباط وحب اليمنيين واقتدائهم بسيرة وأخلاق وقيم رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحا أن هذا الاستعداد المبكر والتفاعل الكبير لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، يمثل مدى انتماء وولاء الشعب اليمني لله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم والهُــوِيَّة الإيمانية الأصيلة، والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء.

وفي مديرية همدان بمحافظة صنعاء دشّـن المجلس المحلي بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي.

وخلال التدشين أكّـد المحافظ أن إحياء ذكرى المولد النبوي تعزز الهُــوِيَّة الإيمانية للأُمَّـة الإسلامية، ويحمل دلالات ومعانيَ عظيمة في ظل ما تواجهه الأُمَّــة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هُــوِيَّتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين.

وأوضح بأن حب الرسول الأكرم والهُــوِيَّة الإيمانية متجذرة لدى الشعب اليمني، لافتاً إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد بهذا الزخم الكبير يجسد عمق الارتباط برسول الله، وحبهم واقتدائهم بسيرته وأخلاقه وقيمه.

وأشَارَ الهادي إلى أن “ذكرى المولد محطة نقتبس منها الهدى ونجدد العهد مع الله سبحانه وتعالى ورسوله، والصمود والثبات لمواجهة الطغيان”، مشيداً بتفاعل أبناء مديرية همدان المبكر مع الفعالية وحرصهم على الظهور بالمظهر المشرف الذي ظهروا به منذ الأيّام الأولى للدعوة إلى الإسلام.

من جانبه شدّد مدير مديرية همدان جبران غوبر، على أهميّة إحياء المولد وتجديد الارتباط بالله ورسوله، والتعبير عن مدى ولاء الشعب اليمني لله ورسوله والتمسك بالقرآن الكريم والهُــوِيَّة الإيمانية والنهج المحمدي في مواجهة الأعداء.

من جهته شدّد الناشط الثقافي همدان عسكر، أهميّة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإعطاء المناسبة حقها؛ باعتبار ذلك أفضل رد على جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم، وكلّ دعوات المرجفين بتبديع إحيائها.

وأشَارَ إلى ضرورة إظهار حب النبي -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- لتحقيق العزة والرفعة، خَاصَّة في ظل ما تواجهه الأُمَّــة من هجمة شرسة، وانقلاب على الله والإسلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com