وزيرُ الصناعة يؤكّـدُ الاستعدادَ للتعاون الكامل مع منتجي الأدوية لتعزيز فرص توطين الصناعات الدوائية

المسيرة: صنعاء

أكّـد وزيرُ الصناعة والتجارة استعدادَ الوزارة للتعاون الكامل مع منتجي الأدوية لزيادة الإنتاج وتشجيع الاستثمارات في هذا الجانب ومنح المنتج الدوائي المحلي الدعم والأولوية في السوق اليمنية بالتنسيق مع وزارة الصحة وبما يسهم في تطوير الصناعات الدوائية الوطنية.

وفي اجتماع، أمس الأحد، في العاصمة صنعاء برئاسة الوزير المطهر، تمت مناقشة خطط وإجراءات تطوير وتوطين الصناعات الدوائية.

وتطرق الاجتماعُ إلى مسودة قانون الاستثمار الجديد، وما يقدمه من مزايا استثمارية كبيرة، لافتاً إلى أن لجنة مراجعة القانون ستضم ممثلين عن الاتّحاد اليمني لمنتجي الأدوية والقطاع الخاص لاستيعاب ملاحظاتهم؛ بهَدفِ خروج القانون الجديد ملبياً لتطلعات المستثمرين ويحقّق النهضة المرجوة.

وأشَارَ إلى ما تحقَّقَ من نجاحات في قطاع صناعات الأدوية من خلال سد نسبة كبيرة من احتياج السوق المحلية بأصناف دوائية ذات جودة عالية، مؤكّـداً أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات لتصدير الأدوية اليمنية إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء الحديدة.

ولفت إلى أن هذا الاجتماعَ يأتي في إطار البدء بإجراءات تنفيذ توجيهات فخامة الأخ الرئيس المشير مهدي المشاط -رئيس المجلس السياسي الأعلى، بتوطين الصناعات الدوائية من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمصنعي الأدوية وتذليل الصعوبات.

من جهته، قدَّم رئيس الاتّحاد اليمني لمنتجي الأدوية، الدكتور إحسان الرباحي، شرحاً عن وضع الصناعات الدوائية وخطط التطوير ومتطلبات النهوض بواقع الصناعات الدوائية في اليمن.

وعبّر عن شكره لقيادةِ وزارة الصناعة والتجارة للتعاون المُستمرّ والتفاعل الإيجابي مع قضايا وهموم منتجي الأدوية، مؤكّـداً العملَ على تطوير وتعزيز هذه الشراكة للارتقاء بالصناعات الدوائية اليمنية، وُصُـولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com