صنعاءُ تطالبُ “أديس أبابا” باستلام جثث رعاياها المهاجرين الذين قتلهم الجيش السعوديّ

المسيرة: صنعاء

طالبت السلطاتُ اليمنيةُ في العاصمة صنعاء، جمهورية إثيوبيا، باستلامِ جثث رعاياها المهاجرين الذين قتلهم الجيش السعوديّ، على الحدودية اليمنية السعوديّة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في تغريدةٍ على حسابه بموقع تويتر: “نطالبُ جمهوريةَ إثيوبيا بإرسال طائرة لأخذ جثامين الإثيوبيين الذين قضوا حتفهم على أيدي حرس الحدود السعوديّ”.

وأوضح أن السلطاتِ اليمنية قامت بتحريز جثث الإثيوبيين في ثلاجات الموتى بأوامر من جهات الجهاز القضائي، مؤكّـداً الجهوزية لتسليم تلك الجثامين للسلطات الإثيوبية.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش، كشفت، الاثنين الماضي، في تحقيقٍ لها عن قيام الجيش السعوديّ (قوات حرس الحدود) بقتل مئات الأشخاص من المهاجرين الأفارقة معظمهم من إثيوبيا حاولوا عبور الحدود بين اليمن والسعوديّة.

وحاولت الولايات المتحدة الأمريكية التملص من جريمة قتل المئات من المهاجرين على الحدود اليمنية السعوديّة، محملة حليفتها السعوديّة المسؤولية كاملة عن هذه الجرائم.

فيما أعلنت الخارجية الإثيوبية أنها ستجري “تحقيقا سريعاً” في الحادث بالتعاونِ مع السلطات السعوديّة، داعية إلى “إظهار أقصى درجات ضبط النفس وعدم الإدلاء بتصريحات غير ضرورية إلى أن ينتهي التحقيق”.

وعرضت قناةُ “المسيرة”، أمس الأول، مشاهدَ جديدةً لجرحى من المهاجرين الأفارقة، الذين تم إسعافُهم إلى مستشفيات محافظة صعدة، بعد أن استهدفهم الجيش السعوديّ على الحدود اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com