مؤسّستا اليتيم والشهداء تدشّـنان مشروع توزيع الحقيبة المدرسية للأيتام بمحافظة ذمار

المسيرة| ذمار:

دشّـنت مؤسّستا الشهداء واليتيم، أمس السبت، مشروع توزيع الحقيبة المدرسية على الأيتام من طلاب المدارس في محافظة ذمار، بحضور المحافظ محمد البخيتي.

وأكّـد محافظ ذمار في كلمته التي ألقاها خلال التدشين، أهميّة الالتفات لشريحة الأيتام؛ “كونها فقدت من يعولها وأصبحت في حاجة إلى من يمد إليها يد العون وبما يحفظ كرامتها”، مُشيراً إلى أن “رعاية الأيتام والاهتمام بهم واجب ديني وإنساني وأخلاقي، يسهم في تعزيز الروابط الاجتماعية وتعزيز قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع”.

وشدّد على ضرورة دعم الأيتام ورعايتهم وتوفير متطلباتهم من سبل العيش الكريم، بما في ذلك توفير احتياجاتهم من وسائل التعليم كالحقائب المدرسية وبقية مستلزمات التعليم، داعياً رجال المال والأعمال والميسورين إلى المشاركة في مثل هذه المشاريع والمساهمة في دعم الأيتام وتأهيلهم والدفع بهم للإسهام الفاعل في البناء والتنمية.

بدورهما، أشار ممثلا اليتيم والشهداء إلى أن المشروع يأتي ضمن جهود المؤسّستين في رعاية الأيتام وإعانتهم على الالتحاق بالتعليم وتجاوز الظروف التي يواجهونها بعد فقد من يعولهم.

موضحَينِ بأن المشروعَ الذي يهدف إلى توزيع ما لا يقل عن 436 حقيبة مدرسية لـ436 يتيمًا ويتيمة من طلاب وطالبات محافظة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com