رئيسُ مجلس الشورى الإيراني: قواتُنا المسلحة خيَّبت آمالَ الأعداء

المسيرة | متابعات

أكّـد رئيسُ مجلس الشورى الإسلامي، محمد باقر قاليباف، أن “القوات المسلحة الإيرانية بما فيها الحرس الثوري والجيش خيبت آمال الأعداء وأحبطت مؤامراته بدعم من الشعب”.

وقال قاليباف، في بداية الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي، الأحد، بمناسبة ذكرى الانقلاب ضد الحكومة الوطنية الإيرانية عام 1953م، بدعم من المخابرات الأمريكية: “إن ذكرى الانقلاب المشين في 19 آب/أغسطُس هي تذكير بالأيّام السوداء التي طغت فيها إرادَة السياسيين الأجانب وأجهزتهم الأمنية على إرادَة الشعب”.

وأضاف: “اليوم إرادَة الشعب الإيراني هي التي أحبطت مؤامرات العدوّ، والقوات المسلحة في البلاد بما في ذلك قوات الحرس الثوري وجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بدعم من الشعب الإيراني، خيبت آمال أعداء إيران”.

وتابع: “إن الولاياتِ المتحدة الأمريكية تعلَمُ أن المشاعرَ والأفعالَ المعادية لأمريكا في جميع أنحاء العالم هي نتيجة مباشرة للسلوك الإجرامي لتلك الحكومة ضد الشعوب المظلومة والمستضعفة في العالم”.

وأكّـد رئيسُ البرلمان الإيراني أنَّ “صحوة الشعوب وشعارات الموت لأمريكا هي نتيجة سنوات من النهب والانقلاب والعقوبات اللإ إنسانية والحرب والغزو الثقافي من قبل الحكومات الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

وختم قاليباف أن “الشعبَ الإيراني يقظٌ وبدعم من التوكل على الله تعالى وبقوة فكر وعمل شبانه، لن يسمح أبدًا بأن تصبح إيران الفِناءَ الخلفي للقوى المتغطرسة في العالم مرة أُخرى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com